نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-08-2019

23.آب.2019

حلب::
تعرضت قرية البوابية بالريف الجنوبي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، في حين شنت الطائرات الحربية الأسدية غارات جوية على قرية البرقوم ومنطقة الإيكاردا، دون تسجيل أي إصابات.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية وسط قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات محافظة إدلب، ما أدى لاستشهاد 3 مدنيين في معرة النعمان، وسقوط العديد من الجرحى في كفرنبل وجرجناز وكفرسجنة والتح وطبيش وموقة ومعرشمارين ومعرة حرمة والدير الشرقي والركايا والشيخ مصطفى.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير سيارة نقل عسكرية تحمل العديد من عناصر الأسد على محور تل النمر بالريف الجنوبي، بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.


حماة::
دخلت قوات الأسد إلى مدن وبلدات كفر زيتا واللطامنة ومورك ولطمين والبويضة وبدأت عملية التمشيط وسرقة المنازل وممتلكات المدنيين فيها، وكذلك أصبحت النقطة التركية في مورك محاصرة بشكل كامل.

تعرضت قرية الحواش بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شنت قوات التحالف الدولي وبعض تشكيلات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة مداهمات في مدينة البصيرة ومحيطها الليلة الماضية

شن تنظيم الدولة هجوماً على مواقع قوات الأسد في بادية مدينة البوكمال بالريف الشرقي.


الحسكة::
فرقت "قسد" بالرصاص الحي مظاهرة في قرية تل ذياب جنوب مدينة رأس العين بعد اعتراض المتظاهرين على اعتقال دورية عسكرية ثلاثة من أبناء القرية.

انفجرت عدة قنابل ضوئية بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي في أجواء مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على محور الكبينة بالريف الشمالي، وقتلت وجرحت عدد من العناصر، وترافق ذلك مع شن الطيران الحربي والمروحي عشرات الغارات الجوية على المنطقة.

الأكثر قراءة