نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 27-07-2019

27.تموز.2019

حلب::
تعرضت بلدتي العيس وجزرايا بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات.

ضربت 5 تفجيرات متزامنة بدراجات نارية مدن اخترين والباب وإعزاز وبلدتي تل بطال والغندورة، حيث أدت لسقوط شهيدين بينهم طفل في الباب، وشهيد في تل بطال، والعديد من الجرحى في باقي المناطق المستهدفة.


إدلب::
شنت الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون وأريحا وكفرعويد والحامدية ومحمبل وتفتناز ومعرشورين ودير الشرقي والحلوبة وسفوهن والتح وبداما والموزرة وعين لاروز، حيث أوقعت هذه الغارات مجزرة مروعة في مدينة أريحا راح ضحيتها 9 شهداء والعديد من الجرحى، كما سقط شهيد طفل قي قرية الحلوبة.


حماة::
استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في معسكر جورين وقرى الحاكورة وبريدج وكفرهود بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية والهاون، وحققت إصابات مباشرة.

تمكنت الفصائل من تدمير مدفع "57" لقوات الأسد داخل قرية الشريعة بالريف الغربي بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع.

شنت الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مدن وبلدات وقرى اللطامنة وكفرزيتا ومورك ولطمين والجبين وتل ملح والزكاة والمنصورة وقسطون وتل الصخر والأربعين ودوير الأكراد والعنكاوي والقاهرة وحصرايا والزيارة وزيزون والحواش وتل واسط والعمقية والمنارة والحويجة والدقماق والزقوم والقرقور، حيث استهدفت الغارات سيارة إسعاف في مدينة كفرزيتا، ما أدى لاستشهاد 3 مسعفين، وسقوط عشرات الجرحى من المدنيين في باقي المناطق المستهدفة.


درعا::
سمع صوت انفجار قوي في المنطقة الشرقية لمحافظة درعا، دون ورود تفاصيل إضافية.

فجر انتحاري تابع لتنظيم الدولة حزامه الناسف أثناء محاولة قوات الأسد اعتقاله في مزرعة في محيط بلدة مليحة العطش بالريف الشمالي الشرقي، ما تسبب بمقتل وجرح عدد من عناصر الأسد والفيلق الخامس التابع لروسيا، حيث سمعت أصوات اشتباكات عنيفة جدا انتهت بتفجير الداعشي لحزامه الناسف، وشهدت المنطقة بعد ذلك استنفارا عسكريا كبيرا جدا وتوتر ملحوظ.


ديرالزور::
انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة للوحدات الكردية في ناحية ذيبان بالريف الشرقي، دون تسجيل أي إصابات.

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" العشرات من الأشخاص وصادرت أسلحة في بلدة الكشكية بالريف الشرقي، وذلك بعد حملة مداهمات قام بها رتل من "قسد" مدعوماً بطيران التحالف المروحي منذ الصباح الباكر.

الأكثر قراءة