نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 06-06-2016
نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 06-06-2016
● النشرات الساعية ٦ يونيو ٢٠١٦

نشرة أخبار الساعة 12 ظهرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 06-06-2016

 

 

ريف دمشق::
دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد بعد منتصف الليل، على الجبهة الجنوبية لمدينة داريا وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف المنطقة بشكل عنيف، كما قامت مدفعية قوات الأسد باستهداف محاصيل القمح المتبقية في المدينة على الرغم من قلتها ما تسبب باشتعال النيران فيها وعدم قدرة الأهالي على إخمادها، كما دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على أطرف منطقة الديرخبية وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف، حيث وردت أنباء عن حشود عسكري في بلدة كوكب شمال الديرخبية،  ومع أذان الفجر استهدفت قوات الأسد مدينة الزبداني وبلدتي مضايا وبقين أدت لسقوط شهيد وعدد من الجرحى بين المدنيين.


حلب::
كعادته قام الطيران الحربي والمروحي بإستهداف أحياء مدينة حلب في (الكلاسة وطريق الباب والأنصاري وجسر الحج والسكري و المشهد ومساكن هنانو بالإضافة لإستهداف الأحياء بصواريخ من نوع فيل، وبالريف الشمالي شن ذات الطيران غارة جوية استهدفت منطقة الملاح، أما في الريف الجنوبي فقد تصدى الثوار لمحاولة قوات الأسد التقدم على جبهة بلدة الحميرة في محاولة منها السيطرة عليها، ولكن الثوار تصدوا لهم حيث دمروا عربة "بي ام بي" وقتل وجرح العديد من القوات المهاجمة قامت على إثرها الطائرات الحربية بشن غارات جوية على نقاط الاشتباكات وعلى بلدة معراتة، وفي الريف الشرقي تستمر المعارك العنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة تمكن فيها الأول من السيطرة على قريتي فرس كبير وخربة الماسي واللتان تبعدان عن مركز مدينة منبج 8 كم فقط.


حماة::
ألقت مروحيات الأسد ألغام بحرية على قرية عطشان بالريف الشمالي دون سقوط اي اصابات، بينما استهدفت قوات الأسد قرية التلول الحمر بالريف الجنوبي بقذائف المدفعية دون تسجيل سقوط أي اصابات بين المدنيين.


ادلب::
شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت مدينة بنش أدت لسقوط عد من الجرحى في صفوف المدنيين، في حين رد الثوار بإستهداف بلدتي الفوعة وكفريا بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة ردا على استهداف المدنيين.


حمص::
قصف مدفعي وبقذائف الهاون على قرية برج قاعي بالريف الشمالي دون تسجيل أي اصابات بين المدنيين، أما في الريف الشرقي فقد نفذت طائرات العدو الروسي مجزرة راج ضحيتها 5 أطفال والعديد من الجرحى جراء استهداف منازل المدنيين في مدينة السخنة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة.


ديرالزور::
مجزرة مروعة جدا راح ضحيتها أكثر من 20 شهيدا معظمهم من النساء والأطفال في مدينة العشارة بالريف الشرقي جراء غارة جوية من طيران العدو الروسي الذي استهدف منازل المدنيين بالقنابل العنقودية، كما شنت ذات الطيران غارة جوية استهدفت منازل المدنيين في بلدة القورية.


الرقة::
تستمر الاشتباكات في الريف الغربي بمحيط مدينة الطبقة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد حيث تمكن التنظيم من استعادة السيطرة على قرية انباج الواقعة جنوب الطبقة "40 كم".


القنيطرة::
بدء الثوار في الوية الفرقان معركة جديدة بإسم "لبيك داريا" تهدف للسيطرة على منطقة الدوحة وتلة كروم والمزارع المحيطة حيث بدأت المعركة بإستهداف معاقل الأسد بقذائف الدبابات والقذائف المدفعية، تمكنوا فيها من تدمير رشاش ثقيل وقتل الرامي، في حين تقوم قوات الأسد بإستهداف بلدتي جبا ومسحرة بقذائف المدفعية الثقيلة.


اللاذقية::
اشتباكات عنيفة جدا في جبل التركمان على محور عين عيسى حيث تمكن الثوار من استعادة السيطرة على عدة نقاط في المحور، كما استهدف الثوار معاقل الاسد في أرض الوطى بجبل الأكراد أثناء محاولتها المستمرة التقدم على جبهة تلة الحدادة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ