نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-05-2017
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-05-2017
● النشرات الساعية ٩ مايو ٢٠١٧

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-05-2017

دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا في حي القابون شرق العاصمة دمشق وسط قصف جوي ومدفعي عنيف جدا، وكانت قد وردت أنباء عن حصول مفاوضات بين ثوار الحي ونظام الأسد تقضي بإنسحاب الثوار إلى الغوطة الشرقية أو إلى ادلب وجرابلس، ولم يتم الإتفاق بعد.


ريف دمشق::
اندلعت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد اليوم حيث قام الثوار باستدراج مجموعة لعناصر الأسد لكمين معد بشكل محكم، على جبهة بيت نايم جنوب الغوطة الشرقية، تمكنوا على إثرها من قتل أكثر من 7 عناصر وجرح آخرين.

تعرضت الغوطة الشرقية اليوم في خرق لإتفاق التهدئة لقصف مدفعي عنيف على كلا من مدن دوما وعربين وزملكا أدت لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

اشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على عدة جبهات في محيط مدينة الحجر الأسود إثر محاولة الأخير التقدم.

شن الثوار هجوماً معاكسا على منطقة السبع بيار وظاظا في القلمون الشرقي بعد تقدم قوات الأسد للمنطقة وسيطرتها عليها منذ يومين، حيث يسعى الثوار لإستعادة النقطتين الاستراتيجيتين والواقعتين على طريق "دمشق-بغداد" المؤدي إلى معبر التنف الحدودي، كما رد الثوار على قصف نقاطهم في السويداء بقصف المحطة الحرارية بريف دمشق الشرقي بقذائف المدفعية الثقيلة.


حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى رسم فالح والسمومة ومسحة قرب مدينة مسكنة بالريف الشرقي خلفت شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

استهدف الثوار دشمة لقوات الأسد على جبهة جمعية الزهراء غرب حلب وذلك ردا على القصف المتواصل على بلدات ريف حلب الغربي.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على محيط قرية الزلاقيات ومدينة اللطامنة وقرية الزكاة بالريف الشمالي، كما تعرضت مدينة كفرزيتا لقصف صاروخي عنيف.

تمكن الثوار من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد على حاجز الزلاقيات بعد استهداف تجمع لهم بالرشاشات الثقيلة محققين إصابات مباشرة.


ادلب::
انفجار عبوة ناسفة على الطريق الدولي "حلب-دمشق" قرب مدينة سراقب استهدفت سيارة تابعة لـ أحرار الشام دون تسجيل أي إصابات.

قام قناصة بلدتي كفريا والفوعة الشيعيتين بإستهداف المدنيين في الأراضي الزراعية المحيط بالبلدتين ما أدى لاستشهاد شخص وإصابة أخرين.


ديرالزور::
قصف بقذائف الهاون من قبل تنظيم الدولة على حي الجورة بمدينة ديرالزور أدى لسقوط 5 شهداء بينهم 4 أطفال من عائلة واحدة كما 14 جريحا آخرين.


الرقة::
‏شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على مدينة الرقة وأيضا بلدة المنصورة بالريف الغربي، بينما تستمر حملة القصف الجوي والمدفعي على بلدتي دبسي فرج ودبسي عفنان والقرى المحيطة ما تسبب بسقوط العديد من الشهداء والجرحى ونزوح أغلب المدنيين من هذه القرى.

اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في الحيين الثاني والثالث بمدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.


السويداء::
شنت طائرة حربية تابعة لقوات الأسد صباح اليوم غارات جوية استهدفت بلدتي رجم الدولة وتل أشيهب بريف السويداء الشرقي الواقعتين على الحدود مع الأردن والتي تمكن الثوار من تحريرها من تنظيم الدولة قبل شهر، وفي المقابل استهدف الثوار بقذائف الهاون مطار خلخلة بريف السويداء والمحطة الحرارية بريف دمشق الشرقي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ