نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 02-10-2015
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 02-10-2015
● النشرات الساعية ٢ أكتوبر ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 02-10-2015

 

 

دمشق::
استهدفت قوات الاسد سيارة تابعة للدفاع المدني في حي جوبر أثناء عملهم في إصلاح الطرقات، في الوقت الذي سقط فيه صاروخ من نوع كاتيوشا قرب المصرف التجاري بحي الروضة ادى لسقوط جريح واحد فقط، وفي خبر منفصل حيث تم صباح اليوم إزالة بعض العوائق والحواجز في منطقة العسالي بين تنظيم الدولة من جهة وغرفة عمليات القدم من جهة أحرى بعد الهدنة الجديدة التم تم توقيعها يوم أمس.


ريف دمشق::
اشتباكات متقطعة على الجبال المطلة على مدينة دوما بين جيش الاسلام وقوات الاسد وسط غارات جوية نفذها الطيران الحربي على المنطقة في الوقت الذي شنت غارات جوية عنيفة جدا على مدينة دوما راح ضحيتها شهداء وعدد كبير من الجرحى وعلى بلدة زبدين، كما ألقت المروحيات أكثر من 20 برميل متفجر على مدينة داريا أدت لدمار كبير في المنطقة و10 براميل متفجرة على جنوب مدينة معضمية الشام صباحا، في حين تعرضت البساتين الغربية لمدينة الكسوة لقصف برشاشات الشيلكا من قبل قوات الاسد، وفي خبر منفصل استشهد حسام فتح الله الشيشاني إثر تعرض سيارته للغم أرضي زرعه تنظيم الدولة بالقلمون الشرقي.


حلب::
مجزرة مروعة في مدينة ديرحافر جراء غارة جوية من طيران الاسد الحربي استهدفت سوقا شعبية أدت لاستشهاد ما لا يقل عن 20 مدنيا وعشرات الجرحى، وأيضا وقعت مجزرة أخرى في مدينة الباب راح ضحيتها 7 شهداء وعشرات الجرحى حراء شن الطيران الحربي العديد من الغارات الجوية على مناطق متفرقة من المدينة بأكثر من 20 صاروخا استهدف بعضها مقرات لتنظيم الدولة دون ورود معلومات إضافية عن سقوط قتلى أو جرحى في صفوفهم.


حماة::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الاسد في جبهة خنيفس بالريف الجنوبي وسط وصول تعزيزات الى المنطقة لقوات الاسد، كما جرت اشتباكات في محيط قرية السعن بالريف الشرقي، في حين شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على عدة قرى بسهل الغاب وعلى مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وتعرضت قرية الزكاة لقصف صاروخي عنيف من قبل قوات الاسد.


ادلب::
يواصل الطيران الروسي استهدافه للمدنيين ومقرات الجيش الحر في المحافظة حيث شن غارات جوية على منطقة الحامدية جنوب معرة النعمان وعلى بلدات شنان وبينين وموقة وكفرومة وأطراف مدينتي خان شيخون وأريحا سقط جراء هذه الغارات عدد من الشهداء والجرحى جميعهم من المدنيين.


حمص::
شن الطيران الروسي غارات جوية على مدينة القريتين بالريف الشرقي، وألقت مروحيات الأسد براميلها على قرية عزالدين.


درعا::
قام الطيران المروحي بإلقاء براميل متفجرة على تل الشيخ حسين بالقرب من بلده أم ولد ومدينة الحارة وبلده عقربا، بينما قصفت مدفعية الأسد بشكل عنيف مديتي انخل والشيخ مسكين، قام على إثرها الثوار بالرد وقصفوا القطع العسكريه المحيطة بمدينه الصنمين بالقذائف الصاروخية، وفي خبر منفصل تم اكتشاف عبوتين ناسفتين بمدينة جاسم في المسجد الذي يخطب فيه الشيخ أسامة اليتيم رئيس دار العدل في حوران وتم تعطيل العبوتين.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الاسد في مدينة ديرالزور بعد استهداف التنظيم لمواقع قوات الاسد في حيي الصناعة والرصافة ب3 سيارات مفخخة في الوقت الذي تقوم فيه مدفعية الأسد بالرد بقصف منازل المدنيين، كما جرت اشتباكات عنيفة على أسوار مطار ديرالزور العسكري بين الطرفين، وشن الطيران الحربي غارات جوية على قرية الحسينية.


القنيطرة::
وقع عدد من عناصر أحرار الشام الاسلامية بكمين نصبه لهم لواء شهداء اليرموك المتهم بمبايعته لتنظيم الدولة في القنيطرة على طريق جباثا الخشب وسقط على إثره قتيلين من احرار الشام.


اللاذقية::
قصف مدفعي من قبل قوات الاسد استهدف بلدات وقرى جبل التركمان دون ودور أنباء عن سقوط جرحى.


الحسكة::
اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الحماية الشعبية الكردية على منطقة جبل عبدالعزيز حيث قام التنظيم بتسيير مفخخات في المنطقة وتفجيرها بحواجز القوات الكردية، وأيضا قام التنظيم بوضع عبوات لاصقة وتفجيرها بسيارات تابعة لقوات الحماية بقرية الأغيبش غرب بلدة تل تمر سقط على إثرها عدد من القتلى والجرحى.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ