نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 08-04-2015
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 08-04-2015
● النشرات الساعية ٨ أبريل ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 08-04-2015

 

 

دمشق::
جرت اشتباكات عنيفة في مخيم اليرموك بين تنظيم الدولة وكتائب اكناف المقدس، حيث تمكن الأخير من حصار عناصر تابعين للتنظيم في أحد الأبنية، كما تدور اشتباكات متقطعة على أطراف حي جوبر تزامناً مع عارتين من طيران الأسد الحربي وقصف بقذائف الدبابات على منازل المدنيين.


ريف دمشق::
ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على المدنيين في مدينة الزبداني كما أطلقت قوات الأسد النار بالرشاشات الثقيلة على المارة وسط المدينة، في حين شنت قوات الأسد حملة مداهمات واعتقالات شملت كل من منطقة الكعامات وكازية العابد والمجمع الصناعي والمزارع المحيطة بالفرقة الاولى بمدينة الكسوة.


حلب::
تمكن الثوار من تفجير مبنى لقوات الاسد في حي السبع بحرات بحلب القديمة سقط على إثره جميع من كان بداخله، كما استهدف الثوار بقذائف الدبابات معاقل الاسد على جبهة عزيزة وحققوا إصابات مباشرة، في حين شنت قوات الأسد حملة دهم واعتقالات كبيرة في أحياء الأعظمية‬ والخالدية‬ والحمدانية‬ وصلاح الدين‬ والأشرفية‬ والأكرمية.


حماة::
تمكنت أحرار الشام من نسف حاجز القاهرة قرب قرية البارد في سهل الغاب بسيارة مفخخة مسيرة عن بعد، ما أدى إلى سقوط ما يقارب 20 قتيل من قوات الأسد وعدد من الجرحى، وقد شوهدت سيارات الاسعاف تنقل القتلى والجرحى الى مدينة السقيلبية، كما تمكن الثوار من قتل 4 من شبيحة الاسد على جبهة الدلاك بعد محاولتهم التسلل الى المنطقة، وأيضا تمكنوا من تدمير عربة "بي ام بي" بصاروخ تاو‬ على حاجز بيت شحود في قرية القاهرة بالريف الغربي ومقتل طاقمها بالكامل، في حين أغارت الطائرات الحربية على قريتي حمادي عمر و صلبا، وألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على  مدينة اللطامنة.


ادلب::
سقوط شهداء وجرحى في مدينتي بنش وسرمين جراء غارات من الطيران الحربي استهدفت منازل المدنيين، كما شن الطيران الحربي غاراته على قرى سكيك ورسم نياص‬ ورسم الأحمر‬ وبلدتي بنين والتمانعة وعلى مدينة ادلب وجبل الأربعين.


حمص::
قصفت قوات الأسد بقذائف الدبابات على مدينة الحولة وبقذائف الهاون على مدينة الرستن، كما تعرض حي الوعر أيضا لقصف بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.


درعا::
سقوط 7 شهداء بينهم 3 اطفال وسيدة والعديد من الجرحى في بلدة الجيزة جراء غارات جوية استهدف منازل المدنيين، كما سقط جرحى جراء إلقاء الطيران المروحي براميله المتفجرة على المدنيين في مدينة نوى، وأيضا ألقت المروحيات براميلها على مدن كفرشمس وانخل والحارة والحراك وعلى بلدات سملين وإبطع وعقربا والمزيريب وزمرين وعلى مخيم درعا وتل الحارة، وشنت الطائرات الحربية غارة على بلدة صيدا.


ديرالزور::
قصفت قوات الاسد بقذائف الهاون على منازل المدنيين في حي الصناعة‬.


الرقة::
شن طيران التحالف الدولي غاراته على مواقع لتنظيم الدولة على اطراف مدينة الرقة، وشن أكثر من 15 غارة جوية على معسكر اساد الدولة المتواجد داخل الفرقة .


الحسكة::
جرت اشتباكات عنيفة على أطراف بلدة تل تمر بين تنظيم الدولة وقوات حزب الإتحاد الديمقراطي، ترافق ذلك مع غارات من طيران التحالف على مواقع التنظيم، حيث تمكن التنظيم من السيطرة على قرية تل رمان الاستراتيجية على طريق الحسكة تل تمر، كما استمرت الاشتباكات العنيفة في ريف رأس العين الجنوبي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ