نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 21-02-2015
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 21-02-2015
● النشرات الساعية ٢١ فبراير ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 21-02-2015

 

 

دمشق::
قامت قوات الأسد بتفجير أحد المنازل على جبهة "ثكنة الروس- فرن غزال" في حي تشرين شرقي العاصمة، ومن ناحية أخرى فقد تعرض حي جوبر لقصف صاروخي وبقذائف الهاون استهدف منازل المدنيين، وسقوط عدة قذائف هاون في منطقة باب توما ومنطقة العباسيين.


ريف دمشق::
سقوط 6 شهداء وعشرات الجرحى جراء شن الطيران الحربي 6 غارات جوية على مدينة دوما، كما سقط 4 شهداء وعدد من الجرحى بينهم حالات خطيرة جراء غارة جوية على مدينة عربين، و سقط عدد من الجرحى جراء قصف مدفعي استهدف المناطق السكنية في مدينة زملكا، وألقت الطائرات المروحية 8 براميل متفجرة على مدينة الزبداني وبرميل على بلدة حمريت.


حلب::
بعد تحرير بلدة حردتنين عثر الثوار على مجزرة كبيرة بحق عائلات من بلدة رتيان تم اعدامهم ميدانيا بالذبح واطلاق النار عليهم، وتم العثور على اكثر من 48 جثة لغاية اللحظة، كما سقط5  شهداء وعدد كبير من الجرحى بعضهم ما زال تحت الأنقاض جراء قصف بالبراميل المتفجرة على حي الصاخور، ومن ناحية أخرى فقد استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في قرية باشكوي بقذائف الهاون، في حين ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة  على أحياء مساكن هنانو وقرلق والشعار و على قرية حردتنين، وأغارت الطائرات الحربية على بلدتي رتيان وحيان ومنطقة القبر الإنكليزي، وقد أصيب عدد من المدنيين بجروح نتيجة سقوط قذائف هاون على مناطق متفرقة خاضعة لسيطرة نظام الأسد في مدينة حلب.


حماة::
الطيران المروحي يلقي براميل متفجرة على مدينة كفرزيتا وقرى "قصر بن وردان" والأربعين والزكاة وحصرايا والأراضي الزراعية لمدينة مورك، وسقط شهيد في بلدة كفرزيتا جراء ذلك، في حين أغارت الطائرات الحربي على ناحية عقيربات وقرى عيدون والدلاك وقنيطرات بريف حماة الجنوبي.


ادلب::
شن الطيران الحربي غاراته على مدينة تفتناز وبلدة الهبيط  وعلى محيط مطار أبو الظهور العسكري، سقط جراءه جرحى في تفتناز،  كما ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على الاراضي الزراعية بمدينة خان شيخون وعلى قرية العامرية، في حين سمع صوت انفجار عنيف جدا يهز بلدة بليون بجبل الزاوية ولا معلومات عن سبب الانفجار حتى اللحظة.

 
حمص::
أصيبت إمراة بجروح نتيجة إطلاق نار من قبل قناص قوات الأسد على حي الوعر، في حين جرت اشتباكات في تلة أبو السلاسل قرب مدينة تلبيسة بين الثوار وقوات الأسد.


درعا::
سقوط 4 شهداء من عائلة واحد ( ام وطفلين وشاب) جراء إلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة داعل، كما سقط شهيدين جراء إلقاء الطيران المروحي البراميل المتفجرة على مدينة الشيخ مسكين، في حين ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على بلدات عتمان والطيحة وابطع والفقيع وكفرناسج وعقربا والمال ومدينتي بصرى الشام وانخل، واستهدفت مدفعية الأسد منازل المدنيين في مدينة جاسم.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي 3 غارات جوية استهدفت منطقة حويجة صكر بمدينة ديرالزور وقرية الجفرة، بالتزامن مع اشتباكات في محيط مطار ديرالزور العسكري بين قوات الاسد وتنظيم الدولة.


القنيطرة::
الطيران المروحي يلقي براميل متفجرة على بلدة نبع الصخر.


اللاذقية::
سقوط 3 قتلى وعدد من الجرحى جراء سقوط قذيفة هاون على منطقة القرداحة جراء قصف قام بهد الثوار على المنطقة، في حين سقط 9 شهداء وعدد من الجرحى في بلدة كنسبا بجبل الاكراد جراء غارة جوية من الطيران الحربي استهدفت المدنيين.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ