نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 08-11-2020
نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 08-11-2020
● النشرات الساعية ٨ نوفمبر ٢٠٢٠

نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 08-11-2020

حلب::
جرت اشتباكات متقطعة بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وعناصر الجيش الوطني في ريف مدينة منبج بالريف الشرقي.

اغتال مجهولون عنصر من الشرطة الحرة عبر إطلاق النار عليه في مدينة جرابلس بالريف الشرقي.


إدلب::
تعرضت قرى وبلدات كنصفرة وكفرعويد وبينين وآفس والنيرب والبارة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

تمكنت فصائل الثوار من قتل عنصرين من قوات الأسد قنصا على محوري جوباس وحنتوتين بالريف الجنوبي، واستهدفت معاقل قوات الأسد في مدينة كفرنبل وبلدة كفرومة بقذائف المدفعية.

أطلق مجهولون يستقلون دراجة نارية على أحد عناصر الجيش الوطني السوري على أطراف مدينة معرة مصرين بالريف الشمالي، ما أدى لاستشهاده.


حماة::
تمكنت فصائل الثوار من قتل ثلاثة من عناصر الأسد قنصا على محور سهل الغاب بالريف الغربي.

سقط قتيل وأربعة جرحى جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات قوات الأسد أثناء عملهم في قطاف الزيتون في الأراضي الزراعية لقرية قصر المخرم بالريف الشرقي.


درعا::
حشدت قوات الأسد قواتها في محيط منطقة البلد بمدينة درعا، لاقتحام منطقتي الشياح والنخلة القريبتين من الحدود السورية الأردنية، وقامت خلالها بحملة دهم وتفتيش للمزارع والبيوت في المنطقة، واعتقلت عدد من المدنيين، وأصيب خلالها شخص فقط، لتحاول مجموعة من عناصر الأسد تحمل رشاش ثقيل الدخول إلى حي طريق السد، ليقوم عناصر سابقين من الجيش الحر باستهدافهم ومنعهم من التقدم، ما أدى لمقتل ثلاثة عناصر، وقامت قوات الأسد على اثرها باستهداف حي طريق السد ودرعا البلد بعدة قذائف هاون، وعلى إثر ذلك استنفرت قرى وبلدات المحافظة، وقام عناصر سابقين من الجيش الحر في بلدة الكرك الشرقي باقتحام أحد حواجز البلدة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وقتل وجرح وأسر عدد من عناصر الأسد، وقام على إثرها الأخير بإستهداف محيط البلدة بعدد من القذائف، واستقدم تعزيزات عسكرية من بينها دبابات وعربات مدرعة، وطالب بتسليم الأسرى وجثث القتلى له، كما قام عناصر آخرين في مدينة الحراك وبلدتي اليادودة والمزيريب بقطع الطرق وحرق الإطارات، وبعد ذلك دعا الجانب الروسي لاجتماع عاجل بين اللجان المركزية وقادة الأفرع الامنية وضباط الفرقة الرابعة، والذي نتج عنه وقف الاقتحام والانسحاب من المناطق التي سيطرت عليها ميليشيات النظام، لتقوم قوات الأسد بإطلاق سراح ثمانية مدنيين اعتقلتهم أثناء تقدمها اليوم في محيط مدينة درعا، فيما تم الإفراج عن ستة عناصر من قوات الأسد تم أسرهم خلال الهجوم على حاجز لهم في بلدة الكرك الشرقي، كما تم تسليم جثث القتلى الذين سقطوا على حاجز الكرك الشرقي.

سيطر عناصر سابقين في الجيش الحر مساء اليوم على حاجز بلدة السهوة بالريف الشرقي، وقاموا بحرقة، احتجاجا على سياسة نظام الأسد في المحافظة.

اغتال مجهولون القيادي السابق لفرقة الحق التابعة للجيش الحر سابقا "هشام الغوراني" في بلدة الشجرة بالريف الغربي، عبر إطلاق النار عليه بشكل مباشر أمام منزله.


ديرالزور::
اعتقلت "قسد" خمسة أشخاص بعد مداهمتها مدينة البصيرة بالريف الشرقي، واعتقلت شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة قرب قناة الري في حاوي الشحيل بالريف الشرقي.

اعتقلت قوات الأسد شخص عند حاجز البانوراما الذي يعتبر البوابة الرئيسية لمدينة ديرالزور.

قُتل عنصرين من قوات الأسد جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية لهم في محيط مدينة الميادين بالريف الشرقي.

اعتقلت قوات الأسد عدداً من المهربين في بلدة عياش بالريف الغربي، والذين يعملون في تهريب المازوت من مناطق "قسد" إلى مناطق سيطرتها.


الرقة::
اعتقلت قوات الأسد ثلاثة أشخاص على حواجزها في بلدة السبخة بالريف الجنوبي الشرقي.

قُتل عنصرين من "قسد" إثر قصف تركي استهدف صوامع قزعلي غربي مدينة تل أبيض بالريف الشمالي.

فجرت الشرطة المدنية عبوة ناسفة بعد ضبطها على جانب الطريق العام المؤدي إلى مدينة تل أبيض بالريف الشمالي.

قُتل عنصرين من قوات الأسد إثر استهدف حاجزاً عسكرياً قرب حقل صفيان بالريف الجنوبي الغربي.


القنيطرة::
أطلق مجهولون النار على القيادي السابق في الجيش الحر "حسن هزاع" في بلدة ممتنة، ما أدى لإصابته بجروح، علما أن المستهدف يعمل لصالح فرع الأمن العسكري التابع للنظام.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ