نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 08-11-2021
نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 08-11-2021
● النشرات الساعية ٨ نوفمبر ٢٠٢١

نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 08-11-2021

غارات إسرائيلية::
قال إعلام الأسد إن "العدو الإسرائيلي" نفذ "عدواناً جوياً" من اتجاه شمال بيروت مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية، وزعم نظام الأسد أن دفاعاته الجوية تصدت للصواريخ وأسقطت معظمها، مشيرا إلى أن الاستهداف أدى لجرح جنديين، ووقوع بعض الخسائر المادية فقط، فيما قال ناشطون إن إحدى المواقع المستهدفة كانت مساكن للبحوث العلمية جنوب مدينة حمص.


حلب::
سقط جرحى جراء اشتباكات جرت بين عناصر فرقة الحمزة التابعة للجيش الوطني في مدينة عفرين بالريف الشمالي، وشهدت المدينة استنفارا لعناصر "الوطني".


درعا::
انفجرت عبوة ناسفة قرب سيارة تقل عميل الأمن العسكري "محمد علي اللحام" أثناء مرورها على الطريق الواصل بين بلدتي أم ولد والمسيفرة بالريف الشرقي، دون إصابته.

أطلق مجهولون النار على شاب مدني في مدينة نوى بالريف الغربي، ما أدى لمقتله، بينما أطلق مجهولون النار على قيادي سابق في الجيش الحر في بلدة تسيل، ما أدى لمقتله.

خرج عدد من أهالي مدينة الصنمين بالريف الشمالي بمظاهرة احتجاجية ردا على قيام عناصر تابعين لأمن الدولة باعتقال أحد شبان المدينة، وقامت قوات الأسد بإطلاق النار في الهواء لتفريق المتظاهرين، وشهدت المدينة استنفار أمنيا مكثفا.

أطلق مجهولون النار على أحد عناصر الأسد في مدينة الصنمين، ما أدى لمقتله.


ديرالزور::
شنَّ مجهولون يرجح أنهم خلايا تابعة لتنظيم الدولة هجمات متزامنة استهدفت مواقع "قسد" في مدينتي البصيرة والشحيل وبلدة ذيبان وقرية ضمان بقذائف صاروخية، تبعها اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وبعد ذلك خرج رتل عسكري ضخم للتحالف الدولي و "قسد" من قاعدة حقل العمر النفطي باتجاه مناطق الاشتباك.

قُتل شاب وتم اعتقال أشقاءه خلال عملية إنزال جوي للتحالف الدولي في بلدة الصبحة بالريف الشرقي.

أعلنت "قسد" القبض على أربعة اشخاص في منطقة أبو خشب كانوا يخططون لتنفيذ هجوم على سجن الصناعة بمدينة الحسكة.

أصيب قيادي في ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وقُتل ثلاثة عناصر آخرين جراء انفجار لغم أرضي في بادية الميادين بالريف الشرقي.


الحسكة::
قُتل عنصر من "قسد" إثر هجوم مسلح في منطقة التويمين بالريف الجنوبي الشرقي.


الرقة::
قُتل قيادي وثلاثة عناصر من "قسد" وأصيب اثنين آخرين بغارة جوية للطائرات المسيرة التركية استهدفت نقطة حماية مقر الأسلحة الثقيلة غربي مدينة عين عيسى بالريف الشمالي.

قام الأهالي بطرد دورية تابعة لـ "قسد" أثناء محاولتها اعتقال شبان من قرية السويدية كبيرة لسوقهم إلى التجنيد الإجباري في صفوفها، لترد "قسد" باستقدام تعزيزات عسكرية لاقتحام القرية، وهو ما أدى لاندلاع اشتباكات أدت لسقوط جرحى.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ