نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 20-07-2018
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 20-07-2018
● النشرات الساعية ٢٠ يوليو ٢٠١٨

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 20-07-2018

جنوب غرب سوريا::
تعرضت بلدة تسيل وقرى وبلدات حوض اليرموك بريف درعا الغربي والخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة لقصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف جدا، أدى لسقوط 10 شهداء في بلدة الشجرة اليوم، بينما تم توثيق سقوط 11 شهيدا في بلدة تسيل خلال ال3 أيام الماضية، وأتى القصف العشوائي على كل شيء ما أجبر المدنيين على النزوح إلى الوديان والسهول والمزارع التي أيضا تتعرض لقصف عنيف جدا.

دخلت عشرات الباصات إلى المدينة المهدمة في القنيطرة للبدء بنقل الرافضين للتسوية والمصالحة إلى الشمال السوري، وأكد ناشطون تجمع الآلاف من المقاتلين والناشطين وأيضا المدنيين، حيث تحركت دفعة أولى وثانية إلى محافظة إدلب برفقة شرطة روسية، وأشار ناشطون إلى أن هناك دفعات أخرى خلال الأيام القادمة نظرا للعدد الكبير الرافض للتسوية حيث قدر عددهم بأكثر من 40 ألف مقاتل ومدني.

ضمن الاتفاق الموقع مع فصائل القنيطرة، دخلت قوات الأسد إلى بلدات عين التينة وأم باطنة ونبع الصخر ومربعات ورسم الخوالد والمطيحات وممتنة.

قتل 4 أشخاص وأصيب عدد آخر في نقطة تجمع الباصات في القنيطرة المهدمة وذلك بعد أن فقد أحد سائقي الباصات السيطرة على الفرامل ما أدى لدهس عدد من الأشخاص.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة وقرية لطمين بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
انتهت عملية نقل المقاتلين وأهاليهم من بلدتي كفريا والفوعة، حيث دخلت بعد منتصف الليل 4 حافلات تقل المعتقلين في سجون الأسد إلى المناطق المحررة، وقابلها دخول 10 حافلات تقل مقاتلي البلدتين إلى مناطق سيطرة النظام.


البادية السورية::
أعلن جيش مغاوير الثورة القبض على عدد من مقاتلي تنظيم الدولة في منطقة ال55 بمنطقة التنف بالبادية السورية يوم أمس.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت مدينة هجين وبلدة السوسة والبقعان وجزيرة ابوالحسن بالريف الشرقي، حيث تدور معارك عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" قرب منطقة الروضة.

تعرضت بلدة باغوز فوقاني الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بالريف الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

اعتقلت قوات الأسد 4 مدنيين في قرية بقرص تحتاني بالريف الشرقي وذلك بعد عودتهم إلى منزلهم في القرية.

سمحت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بدخول قرابة 6 شاحنات تحمل مواد غذائية وطبية إلى بلدة الشعفة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة.


الحسكة::
أصيب طفل إثر إطلاق نار خلال حفل زواج أحد عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي في حي العزيزية بمدينة الحسكة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ