نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-02-2020
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-02-2020
● النشرات الساعية ٢٦ فبراير ٢٠٢٠

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 26-02-2020

حلب::
تعرضت مدينة الأتارب وقرية رزيتا بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استهدفت فصائل الثوار بصاروخ "م.د" مجموعة لقوات الأسد مع آلية تدشيم على جبهة بسرطون بالريف الغربي، وأوقعت قتلى وجرحى.


إدلب::
شن الطيران الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية، أدت لسقوط 4 شهداء في قرية أرنبة، و 5 شهداء في قرية كفرعويد، كما سقط عدد من الجرحى في مدن وبلدات وقرى ادلب وسرمين وبنش وكنصفرة والنيرب وآفس وقميناس ومعارة عليا وجوزف وسفوهن والكفير.

تجري معارك عنيفة جدا على جبهات جبل الزاوية، حيث تمكنت قوات الأسد من السيطرة على بلدات وقرى ترملا وحسانة وكرسعا والفقيع وشنشراح وديرسنبل وسفوهن وكوكبة، بينما تصدت الفصائل لمحاولات تقدم عدة لقوات الأسد على محور قرية كنصفرة، وأوقعت العشرات من العناصر بين قتيل وجريح، وتمكنت الفصائل من تدمير دبابة على محور كنصفرة، وأخرى على جبهة كفرنبل.

تمكنت فصائل الثوار من استعادة السيطرة على بلدات آفس ومجارز والصالحية بمحيط مدينة سراقب، وغنمت 4 دبابات ومدفع "23 مم"، وقتلت وجرحت عدد من العناصر، ودمرت دبابة، كما تمكنت الفصائل من إحراق حافلة "باص" وسيارة محملتان بعناصر الأسد قرب مدينة سراقب بعد إصابتهم بقذائف المدفعية، وسبق ذلك تمهيد مدفعي تركي مكثف استهدف معاقل قوات الأسد في المنطقة.

استهدفت فصائل الثوار بصاروخين مضادين للطائرات طائرتين حربيتين للنظام في أجواء ريف سراقب، كانت على ارتفاع عالي، وأجبرتها على العودة للقاعدة.

تعرض رتل عسكري تركي قرب بلدة البارة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل المليشيات الروسية والأسدية، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف الجيش التركي، وإحراق دبابة.


حماة::
تعرضت قرية قسطون بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جريح.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ