نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 08-08-2019
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 08-08-2019
● النشرات الساعية ٨ أغسطس ٢٠١٩

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 08-08-2019

حلب::
انفجرت دراجة نارية في قرب دوار غصن الزيتون بمدينة عفرين أدت لإستشهاد طفل وسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

انفجرت عبوة ناسفة في سيارة في بلدة نيارة بالريف الشمالي بمحيط إعزاز أدت لسقوط جريح فقط.

تمكن الجيش الوطني من الكشف على سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير في مدينة عفرين بالريف الشمالي، وتمكن من تفكيكها.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة جزرايا بالريف الجنوبي دون وقوع أي إصابات.


ادلب::
شن الطيران الحربي والمروحي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف مدن وبلدات خان شيخون والتمانعة والهبيط وتل عاس ومدايا وكفرسجنة وسكيك وأرمنايا والخوين، ما أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك والصياد وتل الصخر والحويجة والسرمانية والجيسات والحواش ولطمين، ما أدى لسقوط شهيد في اللطامنة.

تمكنت قوات الأسد وروسيا من السيطرة على بلدة الصخر وتلتها وقرية الجيسات بالريف الشمالي بعد معارك عنيفة جدا وعشرات الغارات الجوية ومئات القذائف والصواريخ.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير جرافة مجنزرة بصاروخ تاو على جبهة الحاكورة بالريف الغربي، وتدمير صهريج وقود في معسكر جورين بعد إستهدافه بصاروخ مضاد للدروع، كما استهدفوا بقذائف الهاون والصواريخ تجمعات قوات الأسد في بلدة الزكاة.

دخل رتل عسكري تركي مكون من عدة آليات إلى نقطة المراقبة في بلدة شير مغار بالريف الغربي.


ديرالزور::
شنت قسد والتحالف الدولي فجر اليوم حملة دهم وإعتقال في بلدة جديد عكيدات بالريف الشرقي بحثا عن متهمين بالانتماء لتنظيم داعش.


اللاذقية::
معارك عنيفة على تلال كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي في محاولة جديدة من قبل قوات الأسد للسيطرة على المنطقة ترافقت مع غارات جوية عنيفة، حيث تمكنت الفصائل من صد المحاولة وقتل وجرح العديد من العناصر، كما تصدت الفصائل لمحاولة تسلل من قبل قوات الأسد على محور الحدادة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ