نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-07-2019
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-07-2019
● النشرات الساعية ١٦ يوليو ٢٠١٩

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-07-2019

ادلب::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية عنيفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات خان شيخون وجسرالشغور ومعرشورين وحنتوتين ودير سنبل وحيش وصهيان وطبيش وبينين وعين الباردة والغسانية وتلمنس وجرجناز ، تسبب بوقوع مجرزة مروعة راح ضحيتها 9 شهداء والعديد من الرحى في معرشورين، وشهيد في محيط مدينة خان شيخون.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية عنيفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا ومورك والحواش ولطمين والجبين وتل ملح والحويجة والأربعين وتل الصخر والصهرية، حيث أدت لسقوط شهيد في لطمين.

استهدفت فصائل الثوار بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية معاقل الأسد في قرية البحصة ومعسكر جورين محققين إصابات مباشرة.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة بين مسلحين يعتقد أهم تابعون لتنظيم داعش من جهة والتحالف الدولي وقسد من جهة أخرى في محيط حقل العمر النفطي الذي يعتبر قاعدة عسكرية أمريكية بالريف بالريف الشرقي، حيث سمعت أصوات انفجارات وإطلاق نار كثيف جدا تبعه مباشرة تحليق طيران مروحي في الأجواء، ومن ثم قامت المروحيات بملاحقة العناصر الفارين بالقرب من دوار العتال بمحيط مدينة الشحيل.

نفذ التحالف الدولي عملية إنزال في قرية الطكيحي بمحيط مدينة البصيرة بالريف الشرقي استهدفت القيادي في تنظيم الدولة "راغب حسين الحندورة"، حيث أدت العملية لمقتله مع زوجته بعد اشتباكات دامت قرابة ال4 ساعات، وإعتقال 4 أشخاص بينهم 2 من أشقائه.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ