نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-02-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-02-2018
● النشرات الساعية ٢٣ فبراير ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 23-02-2018

دمشق وريفها::
الإجرام الروسي الإيراني الأسدي يواصل رمي حمم حقده على المدنيين في الغوطة الشرقية لليوم السادس على التوالي دون توقف ليلا ونهارا بشتى أنواع القصف الجوي والمدفعي والصاروخي، تسببت بوقوع مجزرة في مدينة دوما راح ضحيتها 8 شهداء والعديد من الجرحى تم نقلهم إلى المشافي الميدانية، وسقط شهيدين في كلا من بلدتي عين ترما والشيفونية وشهيد في كلا من زملكا وسقبا وحمورية وحزرما، كما سقط العديد من الجرحى بين المدنيين جراء القصف العنيف الذي يستهدف كل ما هو مدني وإنساني بكل وحشية وهمجية في زملكا وحرستا وحمورية وعربين وأوتايا وبيت سوى وكفربطنا وعين ترما وحزة وحوش الضواهرة وحي جوبر.

سقط صاروخ على حي ركن الدين بالعاصمة دمشق، أدى لمقتل أحد المدنيين وإصابة اكثر من 10 أشخاص بجراح متفاوتة، حيث أكد ناشطون أن طائرة أسدية استهدفت الحي أثناء قصفها مدن وبلدات الغوطة الشرقية، بينما كعادته اتهم نظام الأسد من وصفهم بـ مسلحي الغوطة بإستهداف الحي بصاروخ شديد التدمير وذلك عقب قيام جيش الإسلام يوم أمس بقصف مطار الضمير العسكري بصاروخ أرض ارض، كما سقطت قذائف صاروخية ومدفعية على أحياء عش الورور وبرزة البلد.

تمكن جيش الإسلام من التصدي لمحاولات قوات الأسد التقدم على محور القصر على جبهة بلدة حزرما، وقتل وجرح أكثر من 20 عنصرا بعد إيقاعهم بعدة كمائن، كما تمكنوا من تدمير عربة "بي أم بي" بلغم أرضي أثناء قيامها بنقل القتلى والجرحى.


حلب::
تمكن الجيش الحر ضمن غرفة عمليات غصن الزيتون من السيطرة على قرية بافلور وتلَّتها في ناحية جنديرس وقرية موسيكو “مسكة” في محور راجو، بعد اشتباكات ضد قوات حماية الشعب في منطقة عفرين.


ادلب::
قصف صاروخي عنيف من قبل قوات الأسد يستهدف مدينة جسرالشغور وبلدة بداما بالريف الغربي أدت لسقوط شهيد وعدد من الجرحى بين المدنيين، وتعرضت مدينة سراقب بالريف الشرقي الجنوبي لغارات جوية من قبل الطيران الروسي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف مدينتي كفرزيتا واللطامنة وتل الصخر بالريف الشمالي وأدت لسقوط شهيد في اللطامنة، وفي الريف الغربي تعرضت بلدات اللج والصحن وقلدين وقسطون لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
في ريف حلب تمكنت جبهة تحرير سوريا من السيطرة على بلدة كفرناها غربي حلب وإعتقال 70 عنصرا من عناصر هيئة تحرير الشام والاستيلاء على عدد من السيارات والذخائر والأسلحة، ودارت اشتباكات في قرية بسرطون تمكنت فيها الهيئة من السيطرة على القرية وتمكنت فيها الجبهة من تدمير عربة "بي أم بي" وسيارتين، كما تمكنت الهيئة من السيطرة على قرية عاجل.

في ريف ادلب سيطرت الجبهة على بلدات معرة الصين وحزارين والرويحة، في حين سيطرت الهيئة على معسكر الشيخ بحر غربي معرة مصرين.

في ريف حماة تمكنت الجبهة من إعتقال عدد من عناصر جيش النخبة التابع للهيئة من بينهم "أبو ناهل الحلفاوي" أمير الجيش، بعد إفشال محاولة تقدم لهم باتجاه الأحراش.


حمص::
قصف مدفعي على مدينة تلبيسة وبلدة الغنطو بالريف الشمالي أوقعت أضرارا مادية دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


درعا::
قصف صاروخي من قبل قوات الأسد يستهدف المدنيين في أحياء مدينة درعا المحررة ومدينتي داعل والحراك وبلدة الكرك الشرقي، تسببت بسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

استهدف الثوار معاقل الأسد في مدينة إزرع براجمات الصواريخ وذلك في حملة أطلقت عليها اسم "الغضب للغوطة" لإستهداف مواقع الأسد في عموم محافظات سوريا.

تصدى الثوار لمحاولة قوات الأسد التسلل والتقدم من اللواء 34 إلى أطراف قرية العيات بمنطقة اللجاة بالريف الشمالي.


ديرالزور::
قال ناشطون أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من السيطرة على بلدة البحرة بالريف الشرقي عقب معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة، وشن طيران التحالف الدولي غارات جوية على أطراف مدينة هجين استهدفت مواقع للتنظيم.

اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد وتنظيم الدولة بالقرب من قرية صبيخان بالريف الشرقي.


اللاذقية::
استهدف الثوار بصواريخ الغراد معاقل الأسد في مدينة القرداحة وبلدة صلنفة في ريف اللاذقية محققين إصابات مباشرة، وذلك ضمن الحملة التي أطلقها الثوار بإسم "الغضب للغوطة" والتي تستهدف مواقع الأسد في محافظات سوريا.


القنيطرة::
استهدف الثوار معاقل الأسد في مدينة البعث بقذائف المدفعية الثقيلة، وقامت قوات الأسد بإستهداف بلدتي الحميدية ورسم الرواضي دون وقوع أي إصابات.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ