تبادل الآراء

اجتماع "تركي روسي أميركي" .... محاربة الإرهاب على سلم الأولويات

08.آذار.2017

بحث رؤساء أركان تركيا وأمريكا وروسيا، اليوم الثلاثاء، آخر تطورات الوضع بخصوص محاربة جميع التنظيمات الإرهابية في سوريا، وتبادلوا الآراء حول المشاكل الأمنية في سوريا والعراق.

جرى ذلك خلال اجتماع ثلاثي مشترك جمعهم في مدينة أنطاليا جنوبي تركيا.

وأشار بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية أن رئيس الأركان التركي خلوصي أكار، ونظيره الأمريكي جوزيف دنفورد، والروسي فاليري غيراسيموف، اجتمعوا في أنطاليا، إثر دعوة وجهها أكار، حيث بحثوا آخر تطورات الوضع بخصوص محاربة جميع التنظيمات الإرهابية في سوريا وتبادلوا الآراء حول المشاكل الأمنية الإقليمية في كل من سوريا والعراق.

وأضاف البيان أنه تم تقييم إمكانية اتخاذ تدابير إضافية في إطار منع وقوع أحداث غير مرغوب بها بين القوات المسلحة للدول الثلاث(تركيا وأمريكا وروسيا) بهدف محاربة فعالة ضد جميع التنظيمات الإرهابية خلال الفترة المقبلة.

وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أوضح في وقت سابق اليوم الثلاثاء، أنّ اجتماع رؤساء أركان بلاده والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا في أنطاليا، يهدف إلى التنسيق في مجال مكافحة الإرهاب بالمنطقة.

وأضاف يلدريم أنّ اجتماع رؤساء الأركان سيستمر يوم غد الأربعاء أيضًا.

وأشار إلى أنّ الإرهاب يعدّ تهديداً مشتركاً لكافة الأطراف المعنية بالأزمة السورية، وعنصراً يحول دون إحلال الأمن والسلام في عموم سوريا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة