اسرائيل تنشر حصاد عملياتها في 2020.. خمسون غارة على سوريا

31.كانون1.2020

نشر جيش الإحتلال الإسرائيلي حصاد عملياته في اسرائيل وخارجها، من بينها سوريا ولبنان، وذلك لمنع التموضع الإيراني بالقرب من حدوده.

وقال الجيش أنه تبنى تنفيذ 50 غارة جوية على أهداف في سوريا، بالاضافة الى تنفيذ 20 عملية نوعية وخاصة على حدود لبنان وسوريا، وهذه العمليات التي تبناها فقط، حيث يرى مراقبون أن اسرائيل نفذت غارات أكثر من ذلك بكثير.

وأضاف الجيش أنه تمكن من صد 10 محاولات تسلل عبر السياج الأمني في الحدود الشمالية لإسرائيل، وأحبط محاولتيْن قام بها حزب الله لتنفيذ عمليات على الحدود اللبناني، وشوش عملية أخرى لخلية تابعة لحزب الله لتنفيذ عملية على الحدود السورية، وأحبط مفعول حقليْن للعبوات الناسفة على الحدود السورية والقضاء على خلية مخربين زرعت إحداها.

وأشار الجيش الإسرائيلي في تقريره أن هناك إرتفاع ملحوظ فيما أسماها النشاطات المخصصة للمعركة ما بين الحروب والتي تهدف لصد محاولات التموضع الإيراني على حدود إسرائيل ولابعاد الحرب المقبلة، بحسب وصف بيان الجيش.

ويوم أمس شنت طائرة اسرائيلية غارات جوية استهدفت منطقة النبي هابيل في ‎الزبداني بريف ‎دمشق.

وفي مقابل الضربات الإسرائيلية رد النظام عليها بارسال رسالة لرئيس مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة، مطالبته لمجلس الأمن، بما أسماه "تحمل مسؤوليته" واتخاذ إجراءات "حازمة وفورية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية" على سوريا، سبق أن أرسلت رسائل مشابه في وقت سابق.

وقالت وزارة خارجية النظام في الرسالة، إن "الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية دليل على استمرار سلطات الاحتلال في ممارسة إرهاب الدولة وغطرستها"، في وقت تواصل الاحتفاظ بحق الرد كما بات يسمى.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة