اليونيسف: خذلنا أطفال سوريا لأكثر من 2200 يوم بالفعل
اليونيسف: خذلنا أطفال سوريا لأكثر من 2200 يوم بالفعل
● أخبار دولية ٢٤ مارس ٢٠١٧

اليونيسف: خذلنا أطفال سوريا لأكثر من 2200 يوم بالفعل

 شدد خيرت كابيليري، مدير اليونيسف الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، في بيان صدر اليوم ، على أهمية أن يضع المجتمعون في جنيف هذا الأسبوع حقوق الأطفال في صميم مداولاتهم - حق كل طفل وفتاة في الحماية، والحق في تلقي المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة، والحق في التعليم، بغض النظر عن مكان وجودهم.

واستنكر استمرار الهجمات على الأطفال في سوريا. ودعا جميع الأطراف في الصراع والجهات ذات النفوذ إلى مضاعفة جهودها لإيجاد حل سياسي لإنهاء الصراع الذي لا يترك سوى الموت والدمار في طريقه.

وقال "مع بدء جولة أخرى من محادثات السلام في جنيف اليوم، نشعر بالجزع لأن الأطفال في جميع أنحاء سوريا لا يزالون يتعرضون للهجوم. تذكرنا تقارير أمس حول هجوم على مدرسة في الرقة في شمال شرق سوريا مرة أخرى بأننا خذلنا أطفال سوريا. لقد خذلناهم لأكثر من 2200 يوم بالفعل."

و خلف القصف الذي نفذه التحالف الدولي ضد تظيم الدولة على مدرسة في منطقة المنصورة  ، قرابة ٢٠٠ شهيد ، غالبيتهم من النساء و الأطفال ، حيث بيدت عائلات بأكملها.

و إضاف المسؤول الأممي أن “يحرم الأطفال من حقهم الأساسي في الحياة. ويحرمون من حقهم في التعليم. وتذكرنا هذه الأحداث مرة أخرى بأنه لا يوجد مكان آمن للأطفال في سوريا. الأطفال يتعرضون للهجوم."

وذكـّر البيان جميع الأطراف  في سوريا بأنها تتحمل مسؤولية حماية وصون حياة الأطفال وأسرهم. وكذلك حماية البنية التحتية المدنية، بما فيها المدارس والمستشفيات، بغض النظر عمن يسيطر على المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ