وفد أوروبي يقر بفشل الجهود الدولية في التوصل لحل سياسي في سوريا

25.أيار.2017

أكدت رئيسة الوفد البرلماني الأوروبي، المعني بدول المشرق العربي، "ماريسا ميتالس"، اليوم الأربعاء، عن فشل الجهود الدولية في حل القضية السورية، مشددة على ضرورة دعم العملية السياسية للتوصل لحل سياسي.

وقالت ميتالس في مؤتمر صحافي، عقده الوفد مقر سفارة الاتحاد الأوروبي في عمان "كلنا فشلنا في ذلك، إنه فشل على المستوى العالمي، وإلا لما كان الصراع استمر 6 سنوات، دون أمل بالوصول إلى حل"

وأوضحت ميتالس أن مهمة الوفد هي تلمس حاجات اللاجئين السوريين، والتخفيف من معاناتهم، مشيرة إلى أن "نهج الاتحاد الأوروبي منذ البداية يركز على دعم جهود الأمم المتحدة ومساعدة اللاجئين، وألا نكون طرفًا عسكريًا في الحرب في سوريا".

ولفتت رئيسة الوفد الأوروبي، إلى أن الوفد أعد توصيات تركز على دعم اللاجئين والأردن، كبلد مستضيف للاجئين، خصوصًا في مجالات حيوية ومهمة كالمياه، مبينة أنها والوفد المرافق زاروا مخيم "الزعتري"، ومجتمعات محلية واطلعوا على التحديات التي تواجه الأردن في هذا الإطار.

وكان وزير التخطيط الأردني، "عماد الفاخوري"، أشار إلى الأعباء التي تتحملها بلاده اثر استقبالها للاجئين السوريين، يوم أمس، وطالب باستمرار دعم الأردن وزيادة مستويات هذا الدعم، لتمكين الأردن من الاستمرار بتقديم الخدمات للاجئين السوريين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة