أردوغان: موقفنا من الأزمة السورية قائم على مبادئ إنسانية ..و هذا ما يزعجهم
أردوغان: موقفنا من الأزمة السورية قائم على مبادئ إنسانية ..و هذا ما يزعجهم
● أخبار دولية ١١ فبراير ٢٠١٥

أردوغان: موقفنا من الأزمة السورية قائم على مبادئ إنسانية ..و هذا ما يزعجهم

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وذكر أن مواقف تركيا بشأن الأزمة السورية، وغيرها من الأزمات في العراق ومصر واليمن وفلسطين، مواقف قائمة على مبادئ إنسانية، مشيراً إلى أن هذا أمر " يزعج بعض الجهات في مختلف أنحاء العالم".

وأضاف أردوغان أن "تركيا ليس لها أي مطامع في أراضي أو حدود أي دولة، ولا نية لديها لذلك، فتركيا كدولة دفعت ثمناً ثقيلا للإرهاب، عازمة على مواجهة كافة أشكال الإرهاب وتنظيماته بشكل حاسم وواضح".

ولفت، في كلمة بافتتاح منتدى بعنوان "العام 1915 أطول أعوام الإمبراطورية العثمانية" المنظم في كولومبيا، إلى أن قضيتا "العراق وسوريا اللتان وصلتا إلى نقطة تسببت في مقتل أُلوف البشر، كانت بسبب الحرب العالمية الأولى، شأنهما في ذلك شأن المشاكل في مصر واليمن وشمال أفريقيا والقوقاز والبلقان، مشاكل مستمرة للأسف منذ 100 عام".

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الرئيس التركي، الثلاثاء، ، والذي يتم تنظيمه حاليا في مدينة بوغوتا عاصمة كولومبيا التي يزورها حاليا لإجراء مباحثات رسمية، وذلك بالتعاون بين جامعة أنقرة التركية، وجامعة "إكستراندو" إحدى أبرز الجامعات بالعاصمة الكولومبية.

وأشار أردوغان أن "النزيف في ضمير الإنسانية باقٍ، ما دامت إسرائيل مستمرة في ممارسة الظلم وإرهاب الدولة"، مؤكداً أن مواقف تركيا بشأن الأزمة الإسرائيلة -الفلسطينية، والأزمتين العراقية والسورية، والأزمات في مصر واليمن وغيرها من المناطق التي تعاني ظلما، كلها مواقف قائمة على مبادئ إنسانية "وهذا أمر يزعج بعض الجهات في مختلف أنحاء العالم".  

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ