أمريكا تتهم ايران بزرع الارهاب في الشرق الأوسط
أمريكا تتهم ايران بزرع الارهاب في الشرق الأوسط
● أخبار دولية ١٦ سبتمبر ٢٠١٧

أمريكا تتهم ايران بزرع الارهاب في الشرق الأوسط

اتهم مستشار الأمن القومي الأميركي، "هيربرت ماكماستر"، إيران بزرع الإرهابيين في الشرق الأوسط.

واشار ماكماستر، في تصريح لع لصحيفة "ألشرق الاوسط"، إلى أن الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، سيتخذ قراره حيال التهديد الإيراني وفق أولوياته وهي ضمان أمن الشعب الأميركي.

واتهم ماكماستر إيران باللجوء إلى استخدامِ وكلاء وشبكاتٍ إرهابية لإثارة العنف واستهداف المدنيين الأبرياء في مختلف أرجاء الشرق الأوسط، عبر تزويدها بأسلحة مدمرة بوتيرة متزايدة.

وتعتبر ايران الداعم الرئيسي لنظام الأسد، وكانت تنفي إيران على المستوى الرسمي مشاركة قواتها العسكرية بسوريا ولكن بعد ما تم الكشف عن مقتل العديد من ضباط الحرس الثوري الإيراني اعترفت بتواجد قواتها في سوريا تحت ذريعة المستشارين العسكريين، وبعد ان فشل قوات الحرس الثوري الإيراني بالسيطرة على الوضع العسكري في سوريا أرسلت القوات الخاصة التابعة للجيش الإيراني، وباتت تصف وجود قواتها العسكرية لسوريا بالدفاع عن الأمن القومي الإيراني وردع تهديد تنظيم الدولة.

وأكد ماكماستر أن إيران ستعمل طيلة هذه الفترة على تطويرِ منظومةِ الصواريخ وإيصالها إلى هدفها.

وكانت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، "نيكي هيلي"، أكدت أمس الجمعة، أن ايران لن تلعب دوراً رئيسياً في سوريا بعد الانتهاء من تنظيم الدولة، مشددة على أن بلادها في التسوية في سوريا ولن تسمح بأن تلعب إيران دورا رئيسيا، ولن يكون مكان للأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ