الكرملين ينفي أي اتفاق للقاء "روسي-أمريكي"
الكرملين ينفي أي اتفاق للقاء "روسي-أمريكي"
● أخبار دولية ٢٧ أبريل ٢٠١٧

الكرملين ينفي أي اتفاق للقاء "روسي-أمريكي"

نفى الكرملين وجود أي اتفاقات لعقد لقاء بين الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، ونظيره الامريكي "دونالد ترامب، في شهر مايو المقبل، بعد أن لمحت مواقع روسية لهذا الإجتماع في وقت سابق.

واعتبر المتحدث باسم الكرملين، "ديمتري بيسكوف "، اليوم الخميس، إن التقرير الإعلامي الذي تحدث عن لقاء بين بوتين  وترامب في مايو/ أيار المقبل هو “تفكير تطغى عليه التمنيات"

وأكد بيسكوف، إن اللقاء هذا غير صحيح، مشيرا الى إن هذا "ما يطلق عليه باللغة الانجليزية Wishful Thinking  أي التفكير الرغبي.

من جهته قال مساعد الرئيس الروسي، "يوري أوشاكوف"، إن موسكو مستعدة لمناقشة مختلف الخيارات لعقد مثل هذا اللقاء، لكنه نفى وجود أي اتفاقات مع واشنطن بهذا الشأن. وسبق لموسكو أن لوحت باحتمال اجتماع بوتين وترامب على هامش قمة العشرين في يوليو المقبل في هامبورغ الألمانية.

وكانت صحيفة “كومرسانت” الروسية، قد نقلت عن مصدرين حكوميين أحدهما في روسيا والآخر في الولايات المتحدة قولهما، إن الزعيمين سيلتقيان للمرة الأولى في مايو/ أيار، مشيرة الى أن هذا اللقاء سيوفر الظروف الملائمة لتطبيع العلاقات بين البلدين في أعقاب التوتر الراهن، وما سبقه من جمود عاشته علاقات البلدين إبان سنوات حكم الرئيس السابق باراك أوباما.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ