ايران :لا يمكن التغاضي عن امتلاك جبهة النصرة وداعش للأسلحة كيميائية !؟
ايران :لا يمكن التغاضي عن امتلاك جبهة النصرة وداعش للأسلحة كيميائية !؟
● أخبار دولية ١٩ فبراير ٢٠١٧

ايران :لا يمكن التغاضي عن امتلاك جبهة النصرة وداعش للأسلحة كيميائية !؟

مضت ايران في دعمها الارهابي لنظام الأسد ، مبديا رفضها التام لاستخدام الأسلحة الكيمياذية في سوريا ، محملة استخدامها لـ”الارهابيين” ، في حين أن نظام الأسد كان عبارة عن ضحية من وجهت نظرها.


و قال  محمد جواد ظريف وزير خارجية إيران ، في مؤتمر ميونيخ للأمن إن استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا لا يمكن التغاضي عنه.

و اتهم ظريف كل من جبهة النصرة و تنظيم الدولة باستخدام الأسلحة الكيميائية بقوله ": "لا يمكن التغاضي عن استخدام الأسلحة الكيماوية (..) للأسف فإن الجماعتين الإرهابيتين (جبهة) النصرة وداعش (تنظيم الدولة) ما زالتا تملكان أسلحة كيماوية."


في الوقت الذي يواصل فيه الأسد و حلفاءه نكرانهم لجميع الجرائم التي ارتكبت و ترتكب بحق الشعب السوري ، بما فيها الكيماوي ، ووضعت الولايات المتحدة الشهر الماضي أسماء 18 مسؤولاً بارزاً من نظام الأسد على قائمة سوداء وقالت إنهم على صلة ببرنامج أسلحة الدمار الشامل التي يمتلمكها النظام الارهابي ، بعد أن أظهر تحقيق دولي أن قوات نظام الأسد كانت مسؤولة عن هجمات بغاز الكلور على مدنيين في مناطق متفرقة في سوريا.


و أصدرت العديد من الهيئات و المنظمات الدولية تقارير تؤكد استخدام الأسد و حلفاءه للمواد الكيماوية في قتل الشعب السوري ، و التي كان آخرها  تقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش" حول استخدام الأسد لغاز الكلور السام في احتلال حلب و تهجير سكانها .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ