تركيا تعثر على طيار الأسد و معلومات تفيد أنه من “كفريا”
تركيا تعثر على طيار الأسد و معلومات تفيد أنه من “كفريا”
● أخبار دولية ٥ مارس ٢٠١٧

تركيا تعثر على طيار الأسد و معلومات تفيد أنه من “كفريا”

عثرت السلطات التركية، فجر اليوم، على قائد الطائرة الحربية التابعة للأسد ، و التي سقطت يوم أمس في الأراضي التركية ، بعد ساعات طويلة من البحث عنه .

وقالت مصادر أمنية، للأناضول، إن فرق الشرطة والدرك التركية أجرت عمليات بحث للعثور على الطيار استنادًا إلى شهود عيان قالوا إنه قفز بالمظلة قبيل تحطم الطائرة ، التي كانت تشن غارات على المدنيين في ريف ادلب.

وبدأت الفرق بعمليات البحث على خلفية العثور على مظلة الطيار في منطقة "أيوان ديراسي" التابعة لحي "فاتيكلي" في قضاء "ألتن أوزو" القريبة من الحدود السورية.

وعقب 9 ساعات من البحث المتواصل في المنطقة، تمكنت الفرق التركية من العثور على الطيار منهكًا على بعد حوالي 500 مترًا عن موقع مظلته.

وأوضحت المصادر أن الفرق نقلت الطيار إلى مبنى قيادة الدرك بقضاء "ألتن غوز"، دون أن تذكر مزيدًا من التفاصيل حول معلوماته الشخصية.

وعقب إجراء الاسعافات الأولية، جرى نقل الطيار إلى مستشفى هطاي الحكومي للقيام بالاجراءات العلاجية اللازمة.

كما أكّدت المصادر ، وفقاً للأناضول ، أن الطائرة كان تُقلّ على متنها طياراً واحدًا فقط، وأن الفرق أنهت عمليات البحث والإنقاذ في مكان سقوطها.

و أعلنت حركة أحرار الشام عبر الناطق الرسمي باسمها عن تمكن الدفاع الجوي ي الحركة من اصابة الطائرة أثناء تحليقها بعلو منخفض .

في حين قال مركز “نورس “ للدراسات أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الطيار هو العقيد محمد صوفان من الدورة 32 من كفريا كان موقوف عن الطيران ، وتم إعادته الى الطيران لاحقا

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ