أحرار الشام وفصائل عدة تشكل "الفيلق الرابع" بحمص بتبعية للجيش الوطني السوري

15.آذار.2018
شعار الفيلق
شعار الفيلق

أعلنت حركة أحرار الشام وفصائل عدة بريف حمص اليوم، عن تشكيل "الفيلق الرابع" كنواة في الجيش الوطني السوري التابع لهيئة الأركان في الحكومة السورية المؤقتة، يضم كلاً من "أحرار الشام، لواء الحق، فيلق حمص وكتائب أخرى".

وجاء تشكيل الفيلق بحسب البيان الصادر عنه تلبية لدعوة المجلس الإسلامي السوري في توحيد الصفوف، واستجابة لتطلعات الشعب الثائر، معلناً تبعيته للجيش الوطني السوري.

وأكد الفيلق الرابع المنتشر بريف حمص الشمالي ومنطقة الحولة وريف حماة الجنوبي، دعمه للاتفاق الحاصل بين الفصائل والحكومة المؤقتة في الرابع من أيلول 2017، والتزامه بأي خطوة لبناء المؤسسات الثورية، لتكون البديل الحقيقي لتطلعات الشعب السوري، وتمثيل الثورة السورية، وبناء علاقات مع الحلفاء والأصدقاء.

ودعت قيادة الفيلق الرابع باقي التشكيلات العسكرية في ريف حمص للمشاركة في تأسيس الفيلق والانضمام له، وتوحيد الصف لمواجهة التحديات المقبلة، والدفاع عن المدنيين في مواجهة النظام وحلفائه.

وكانت أعلنت هيئة الأركان التابعة لوزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة في 30 كانون الأول 2017، عن تشكيل "الجيش الوطني السوري" في ريف حلب الشمالي، خلال اجتماع الهيئة والحكومة المؤقتة وقيادات عسكرية من فصائل الجيش السوري الحر في المنطقة.

وأعلنت الحكومة السورية المؤقتة في 18 أيلول، عن تشكل هيئة الأركان في وزارة الدفاع من عدد من الضباط بناءً على قرار الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رقم /٢/ تاريخ 12/7/2016 وبناءً على أحكام النظام الأساسي للحكومة السورية المؤقتة وعلى مقتضيات المصلحة العامة، عقدت هيئة الأركان في 26 أيلول، الاجتماع الثاني لها بهدف وضع هيكلية لتشكيل جيش وطني يمثل كافة قوى الثورة، والتواصل مع الفصائل الثورية وتعريفهم بطبيعة عمل هيئة الأركان وأهمية الالتزام به ونجاحه.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة