أردوغان: قمم "الضامنين" حول سوريا سيكون لها مستقبل مثمر .. وبوتين يشيد بالعلاقات مع تركيا

23.كانون2.2019
بوتين وأردوغان
بوتين وأردوغان

متعلقات

أكد الرئيس رجب طيب أردوغان أنّ القمم الثلاثية التي عقدت حول سوريا مع كل من روسيا وإيران جذبت اهتمام العالم وسيكون لها مستقبل مثمر، وذلك في مستهل قمة جمعت أردوغان بنظيره الروسي فلاديمير بوتين بقصر الكرملين في موسكو.

وقال أردوغان :"القمم الثلاثية مع روسيا وإيران التي بدأنا عقدها عبر مسيرة سوتشي وأنقرة وطهران حول سوريا، جذبت اهتمام العالم، وأتوقع أن يكون مستقبل هذه القمم مثمرا من خلال اللقاء الذي نعقده".

وأشاد أردوغان بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين قائلاً : "التطور في علاقاتنا الاقتصادية يزداد باستمرار"، في حين أثنى بوتين على العلاقات التركية الروسية، وقال مخاطبا أردوغان: "صديقي العزيز، العلاقات بين بلدينا بلغت هذه النقطة بفضل جهودكم"، مؤكداً "بوتين" على أنهم بدأوا بجني ثمار اللقاءات المستمرة مع أردوغان.

وقد وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لموسكو في وقت سابق من اليوم في زيارة تستغرق يوما واحدا، ويضم الوفد التركي الرفيع أيضا وزيري الخارجية، مولود تشاووش أوغلو، والدفاع خلوصي آكار، ورئيس جهاز المخابرات هاكان فيدان، ومسؤولين آخرين.

ويشمل جدول زيارة الرئيس التركي لموسكو مناقشة العلاقات الثنائية، وتطورات الوضع في سوريا، وملفات أخرى تتعلق بالسياسة الإقليمية والدولية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة