ألمانيا مستعدة لاستقبال 25% من اللاجئين الناجين من عرض البحر

14.أيلول.2019

متعلقات

أعلن وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، أن بلاده على استعداد لاستقبال 25% من اللاجئين الذين يتم إنقاذهم من عرض البحر، وتمكنوا من الوصول إلى إيطاليا، لافتاً بالقول: "لقد قلت دائماً إن سياسة الهجرة التي نتبعها هي أيضاً سياسة إنسانية.. فلن نترك أحداً يغرق".

وقال زيهوفر، في لقاء مع صحيفة "زود دويتشه تسايتونج"، في عددها الصادر اليوم السبت، إن بلاده تعتزم مستقبلاً أن تستقبل واحداً من بين كل أربعة لاجئين يصلون إلى إيطاليا، بحسب التلفزيون الألماني "دويتشه فيله".

وبيّن الوزير الألماني أنه "لو بقي كل شيء وفقاً لما تمت مناقشته فإننا يمكن أن نستقبل 25% من المهاجرين الذين أنقذوا من محنة الغرق في البحر، وتمكنوا من الوصول إلى إيطاليا، فهذا الأمر لن يكون إثقالاً على سياسة الهجرة التي نتبعها".

وأوضح زيهوفر أن "الحكومة الألمانية استقبلت أيضاً حتى الآن حوالي ربع من تم إنقاذهم ووصلوا إلى إيطاليا"، كما أكّد أن "هذا هو الوقت المناسب لترك الإجراءات المؤلمة التي كانت تتم خلال الأعوام الماضية ويوزع بمقتضاها اللاجئون الذين يتم إنقاذهم في كل سفينة على حدة على الدول الأوروبية".

من جانبها، قالت وزارة الداخلية الألمانية إنه "وصل إلى البلاد عن طريق إيطاليا خلال الأشهر الـ12 الماضية 561 شخصاً من لاجئي القوارب"، لافتة إلى أنه يمكن أن يتم التوصل قريباً لإحراز تقدم في مساعي إيجاد حل كيفية توزيع لاجئي القوارب داخل الاتحاد الأوروبي.

وفي يوليو الماضي، كشف مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا عن أن عدد اللاجئين وطالبي اللجوء بلغ، حتى نهاية 2018، نحو 1.8 مليون شخص، وبحسب إحصائيات المكتب فإن نحو 62% من الحاصلين على حق الحماية في ألمانيا أتوا من ثلاث دول؛ وهي سوريا (526 ألفاً)، والعراق (138 ألفاً،) وأفغانستان (131 ألفاً).

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة