أمين عام الائتلاف يلتقي فعاليات سورية في أنطاكيا التركية

26.شباط.2020

قالت الدائرة الإعلامية للائتلاف في بيان اليوم، إن الأمين العام للائتلاف الوطني لقوى الثورة، عبد الباسط عبد اللطيف، أجرى زيارة إلى مدينة "أنطاكيا" التركية، والتقى برفقة أعضاء من الهيئة السياسية، عدداً من الفعاليات والمؤسسات السورية في المدينة، وتفقد أوضاع الجالية السورية هناك، واستمع إلى احتياجاتهم الأساسية.

وأكد الأمين العام على اهتمام الائتلاف الوطني بلقاء الجاليات والفعاليات السورية بشكل دوري ومستمر في كافة المناطق والدول، وشدد على ضرورة التواصل والتلاحم في هذه الظروف لإظهار إصرار الشعب السوري على تجاوز المحن، وتحقيق أهدافه في إسقاط نظام الأسد ونيل الحرية والكرامة.
وقدّم عبد اللطيف عرضاً حول التحرك الذي يقوم به الائتلاف الوطني دولياً لوقف العمليات العسكرية في شمال غرب سورية، وأكد على أن معركة السوريين اليوم هي مع روسيا التي ترتكب المجازر بحق المدنيين بشكل يومي، وتشن هجمات على المرافق الحيوية والطبية، وتمنع أي انفراج في العملية السياسية، فيما لم يعد نظام الأسد أكثر من مجرد ميليشيا من جملة الميليشيات الطائفية التي تعتدي على الشعب السوري.

وأشار إلى أن الائتلاف الوطني يعمل بشكل حثيث مع الأمم المتحدة والجهات الدولية المانحة، لتقديم الدعم الإغاثي والإنساني للنازحين والمهجرين، مضيفاً أن هناك بعض الجهات استجابت وزادت من أعداد الشاحنات، ولكن لا تزال المساعدات لا تتناسب مع حجم الاحتياجات.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة