أهالي بلدة المزرعة في السويداء يهدمون حاجزا لقوات الأسد.

22.كانون2.2015

متعلقات

 

بعد تهديد وإندار ليلة أمس تجمع أهالي بلدة المزرعة صباح اليوم وتوجهوا الى حاجز الجوية المتواجد على مفرق النقل جنوب البلدة وقاموا بتدميره بشكل كامل، بعد أن حاول النظام إرضاء أهالي البلدة باستبدال عناصر الحاجز بكتائب البعث، وقد تم هدم الحاجز والغرفة التي تمترس فيها العناصر، وذلك بعد توجه الأهالي الغاضبين برفقة شيخ دين درزي يدعى أبو فهد وحيد البلعوس.


أتت هذه الخطوة بعد تجاوزات قام بها عناصر الحاجز المذكور بإهانة أهالي البلدة والتعدي عليهم بالشتم والسب وإرهابهم، ما شكل حالة غضب كبيرة في البلدة وخاصة أن الضابط المسؤول عن هذا الحاجز من الطائفة العلوية ما جعله يظن أنه فوق المسائلة والحساب، حيث قام هذا الضابط بإيقاف باص مليئ بالركاب من أهالي المزرعة وقام بإهانتهم وشتمهم واطلاق النار في الهواء ما أدى لنوبة قلبية لأحد الركاب وتم نقله الى المشفى.

قرية المزرعة بلدة وناحية سوريّة إداريّة تتبع محافظة السويداء. بلغ عدد سكان الناحية 16,627 نسمة حسب تعداد عام 2004، اسمها بالأصل السجن وسميت حديثا بالمزرعة تيمنا بقربها من موقع معركة المزرعة التي سطر فيها أجداد جبل العرب أقوى معركة كما دونت في مذكرات الجنرالات الفرنسية، وهي قرية أثرية تاريخية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة