أوغلو ولافروف يبحثان هاتفياً الوضع في سوريا

09.أيلول.2019
أوغلو ولافروف
أوغلو ولافروف

أجرى وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، محادثات هاتفية، اليوم الاثنين، مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، تناولت القضية السورية.

وذكرت مصادر دبلوماسية للأناضول، أن تشاووش أوغلو أجرى الإثنين محادثات هاتفية مع نظيره الروسي، لافتة إلى أن المكالمة الهاتفية شملت مناقشة قضايا تتعلق بالقضية السورية، بما في ذلك التطورات في محافظة إدلب ومسار أستانة وتشكيل اللجنة الدستورية السورية.

وفي وقت سابق اليوم، كشف مصدر لشبكة "شام" عن مباحثات جارية بين الطرفين "الروسي والتركي" لإيجاد حل توافقي لمنطقتي خان شيخون ومورك، مع الإصرار التركي على عدم سحب النقطة التركية، مع تسريبات تتحدث عن إمكانية التوصل لاتفاق لخروج النظام من المدينتين وإدارتها من قبل الشرطة التركية والروسية.

وتوقع المصدر في حديثه لـ "شام" أن يكون هناك اتفاق ما لم يعلن بعد بين الطرفين الروسي والتركي مهدت له زيارة الرئيس التركي أردوغان إلى موسكو، ولايزال قيد التباحث بين الطرفين، بحيث يجنب المنطقة التصعيد، والتي ستكون وفق شروط محددة بين الضامنين، أبرزها فتح الطرق الدولية وحل تحرير الشام وإبعاد الفصائل عن خطوط التماس، مع خروج النظام وميليشياته من خان شيخون ومورك لأطرافها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة