إحصائية لـ "منسقو استجابة سوريا" عن المخيمات المتضررة وأعداد النازحين الوافدين حديثاً شمالي إدلب

16.كانون1.2019

كشف فريق "منسقو استجابة سوريا"، عن أن المخيمات المتضررة من الهطولات المطرية الثالثة قبل يومين، وصلت لأكثر من 41 مخيما يقطنها أكثر من 5,791 عائلة، في ظل استمرار عمليات الإحصاء؟

ولفتت المنظمة إلى أنها أنهت المرحلة الرابعة من إحصاء أعداد النازحين الخارجين من مناطق ريف ادلب الجنوبي والجنوبي الشرقي خلال الفترة الواقعة بين الأول من تشرين الثاني وحتى السادس عشر من كانون الأول حيث وثق الفريق أعداد النازحين خلال تلك الفترة بواقع 17,761 عائلة (97,694 نسمة).

وطالب فريق منسقو استجابة سوريا، من كافة المنظمات والهيئات الانسانية العمل على الاستجابة العاجلة والفورية للنازحين من مختلف المناطق وخاصة مع الهطولات المطربة الأخيرة والتي خلفت أضرارا في اكثر من 41 مخيم وتضرر أكثر من 5791 عائلة من النازحين والمهجرين قسريا.

وجدد الفريق مطالبته المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بتحمل مسؤولياتها اتجاه المدنيين في محافظة ادلب، والمبعوث الأممي الجديد إلى سوريا "غير بيدرسون" ببذل جهود حقيقية لوقف الاعتداءات على المدنيين في محافظة ادلب.

ودعت جميع الفعاليات الإنسانية وشركائها في العمل الإنساني إلى الاسراع في الاستجابة العاجلة لحركة النازحين في المناطق التي استقروا بها، كما طلبت من كافة الجهات الدولية المعنية بالشأن السوري التدخل بشكل مباشر لإيقاف تلك الأعمال العدائية التي تستهدف المدنيين في محافظة ادلب والمناطق المحيطة بها.

وأشارت إلى استمرار منسقي استجابة سوريا في إحصاء وتتبع النازحين الفارين من الأعمال العسكرية إلى مختلف المناطق عبر الفرق الميدانية المنتشرة في كامل المناطق، بهدف توثيق الاحتياجات الانسانية للنازحين والمساهمة مع الجهات الاخرى في توثيق الجرائم والانتهاكات بحق السكان المدنيين في مناطق شمال غرب سوريا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة