إسرائيل :: نرفض نتائج تحقيق موسكو بشأن إسقاط الطائرة الروسية.. ولن نوقف هجماتنا

24.أيلول.2018
وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان
وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن تل أبيب «لن توقف غاراتها على سورية»، وسط قلق داخل الأوساط الإسرائيلية من تأثير حادث إسقاط الطائرة الروسية، على حرية عمل المقاتلات الإسرائيلية فوق سورية.

وقال ليبرمان أن إسرائيل مستمرة في عملياتها العسكرية ضد الوجود الإيراني في سوريا بالرغم من حادثة سقوط الطائرة الروسية، وجاء تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي ردا على المزاعم التي انتشرت حول احتمال قيام روسيا بإغلاق المجال الجوي السوري بوجه سلاح الجو الإسرائيلي.

وقال ليبرمان " نحن تصرفنا ونتصرف بحذر ومسؤولية في كل الحالات الواردة الصعبة منها والسهلة، لذلك لم يتغير شيئا ولن يتغير ونحن مستمرون بالعمليات العسكرية في سوريا وهذه سياستنا".

وأضاف " لن نسمح بتحويل سوريا إلى قاعدة إيرانية متقدمة ضد "دولة إسرائيل" ونحن نواصل العمل ولهذا لدينا كل الوسائل والإمكانيات لردع هذا الخطر".

وشدد ليبرمان أن إسرائيل "لن تجري مشادة كلامية" عبر وسائل الإعلام مع روسيا، كما انها "ليست معنية" بالاحتكاك بها، وأشار ليبرمان إلى أن الحوار مع موسكو "مستمر على مدار الساعة"، بحسب ما نقلته هيئة البث الإسرائيلي (مكان).

ورفض الجيش الإسرائيلي نتائج التحقيق الروسي الذي ورد في المؤتمر الصحفي لوزارة الدفاع الروسية أمس حول ملابسات إسقاط الطائرة الروسية إيل-20" في سوريا،وقال إنها "تعرف التفاصيل الدقيقة".

وقال الجيش الإسرائيلي إن الآليات المعتمدة للتنسيق ومنع الاحتكاك مع روسيا اتبعت بالشكل الصحيح قبل إسقاط الطائرة الاستطلاعية الروسية فوق سورية الأسبوع الماضي.

وجدد الجانب الإسرائيلي التأكيد على أن مقاتلاته لم تستخدم الطائرة الروسية غطاء خلال تنفيذها ضربات جوية في اللاذقية. وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على حسابه في موقع تويتر إن "سلاح الجو الإسرائيلي لم يستتر وراء أي طائرة".

وأكد أدرعي على وجود تنسيق مع موسكو، وكتب على تويتر أن "سلامة وأمن القوات الروسية التي تعمل في سورية موضوعة نصب أعين متخذي القرارات في إسرائيل وتشكل عاملا هاما في الموافقة على كل عملية".

وقال بيان الجيش الإسرائيلي إن "تسليح جهة غير مسؤولة بأسلحة متقدمة، يعتبر خطرا على المنطقة، وقد يؤدي إلى المساس بمصالح الجهات العاملة في المنطقة"، في تلميح إلى أن تسليح حزب الله (دون ذكره) قد يضر بمصالح روسيا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة