إطلاق حملة صحية واسعة للاجئين السوريين في لبنان

11.كانون2.2015

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية "اليونيسف" وجمعية بيوند "Beyond" ، عن إطلاق حملتها الصحية التي سوف تطال في الايام المقبلة 1200 مخيم للاجئين في كامل الأراضي اللبنانية .

الحملة التي من المقرر أن تقدم أكثر من 10 آلاف خدمة صحية من معاينة أطفال وحوامل ومسنين وتوزيع الأدوية اللازمة لهم. في المخيمات المتواجدة في عكار ، المنية، الضنية، عرسال، مشاريع القاع، زحلة، مرورا بالبقاع الغربي راشيا وصولا إلى مرجعيون .

كما قامت الفرق الطبية التي تنظمها جمعية "بيوند" وكوادر بشرية طبية من وزارة الصحة العامة بتوزيع "Energy "Biscuits إلى الأطفال ما دون الخمس سنوات كذلك توزيع المتممات الغذائية إلى الحوامل إضافة إلى تقديم خدمة التلقيح إلى الأطفال كل بحسب عمره، ويشمل هذا النشاط أيضا توزيع أقراص Aqua Tab لمعالجة تلوث المياه حيث انه وبسبب العاصفة فاضت بعض الجور الصحية التي تمت معالجتها وتم إتخاذ الإجراءات الوقائية لمياه الشرب ومياه الإستعمال في تلك المخيمات.

وستستمر هذه الحملة على مدار الأسابيع المقبلة للوصول إلى أكبر عدد من اللاجئين حيث تم تحديد آليات تواصل معهم من خلال "الشاويش" في كل مخيم وتم تزويد هذا الأخير برقم هاتف للتواصل عبره عند الحاجة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة