اتفاق لوقف إطلاق النار بين فيلق الرحمن والجانب الروسي ... فك الحصار عن الغوطة الشرقية

18.آب.2017
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أعلن فيلق الرحمن عن توصله لاتفاق مع الجانب الروسي يفضي لوقف إطلاق النار بدءا من الساعة التاسعة من مساء اليوم، وذلك بعد مفاوضات استمرت لثلاثة أيام.

ونشر فيلق الرحمن بيانا قال فيه "في الوقت ذاتِه كنَّا داعمين لوقفِ إطلاق النَّار و رفع المعاناةِ عن الشَّعب السوري، وأعلنَّا ترحيبنا بذلك منذ البداية، وأسفرت مفاوضاتنا مع ممثلي الجانب الروسي والتي استمرت لثلاثة أيَّام عن توقيعِ اتفاقِ وقفِ إطلاق النَّار والذي يدخل حيِّز التنفيذ يوم 18-08-2017 في السَّاعة 21:00 بتوقيت دمشق".

وأشار الفيلق إلى أن عناصره واجهوا الحملةَ الشَّرسة من قبل نظام الأسد على حي جوبر والغوطة الشرقية بصمود أسطوري.

وشدد فيلق الرحمن على أن الاتفاق يشمل فك الحصار عن الغوطة الشرقية، مع الحفاظِ على مستحقات العملية السياسية.

ولفت الفيلق إلى أنه قد تم التوقيع على الاتفاق بين الجيش السوري الحر في جوبر والغوطة الشَّرقية مُمثَّلاً بفيلق الرحمن وبين ممثِّلي دولة روسيا الاتِّحادية

وأضاف الفيلق أن مضمونُ الاتفاقُ سيكون مُعلَناً للجميع في مؤتمرٍ صحفيٍّ موعدُه يوم الإثنين الموافق للحادي والعشرين من الشهر الجاري يتحدَّث فيه فيلقُ الرَّحمن عن تفاصيل الاتفاق بشكلٍ كامل.

وأخيرا أكد الفيلق للسوريين أنَّ مبادئ الثَّورة وأهدافها هي بوصلته في جميع جهوده السياسية ومواجهاته العسكرية.

والجدير بالذكر أن قوات الأسد والميليشيات المساندة لها تكبدت خسائر بشرية ومادية كبيرة على جبهات الغوطة الشرقية وحي جوبر خلال الأيام الأخيرة دون تمكنها من تحقيق أي تقدم يذكر، حيث خسرت مئات العناصر والعديد من الآليات الثقيلة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة