اشتباكات على جبهات سهل الغاب بحماة والطيران الروسي يقصف المنطقة بعدة غارات
اشتباكات على جبهات سهل الغاب بحماة والطيران الروسي يقصف المنطقة بعدة غارات
● أخبار سورية ٨ يونيو ٢٠٢٠

اشتباكات على جبهات سهل الغاب بحماة والطيران الروسي يقصف المنطقة بعدة غارات

اندلعت اشتباكات عنيفة بين غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" وقوات الأسد والميليشيات الإيرانية على عدة محاور بسهل الغاب، في ظل تصاعد خروقات النظام وروسيا لوقف النار، وتسجيل غارات جوية روسية وقصف مدفعي عنيف.

وقال نشطاء إن اشتباكات عنيفة اندلعت على جبهات قرى "طنجرة والفطاطرة" بسهل الغاب بريف حماة الغربي، بعد مناوشات على خطوط التماس، انتهت بصد الفصائل محاولة تقدم للنظام والرد بالتقدم والسيطرة على مواقع عدة داخل القريتين.

وأوضحت المصادر، أن قوات النظام ردت بقصف مدفعي وصاروخي عنيف على المنطقة، في حين أكد مراصد الطيران، تنفيذ الطيران الحربي الروسي لعدة غارات جوية على قرية طنجرة، وسط استمرار الاشتباكات هناك.

وفي وقت سابق اليوم، تداول نشطاء وحسابات مقربة من "هيئة تحرير الشام"، مقطع فيديو لرتل عسكري كبير، قالت إنه باتجاه جبهات ريفي إدلب وحماة، بالتزامن مع تصاعد تهديدات النظام وحشوده لشن عملية عسكرية باتجاه المنطقة.

وشهدت مناطق جبل الزاوية خلال الأشهر الماضية، تحشيدات عسكرية كبيرة للنظام وميليشيات إيران على جبهات معرة النعمان والرويحة وكفرنبل، قابلها تحشيد عسكري كبير للقوات التركية وفصائل الجيش الوطني وفصائل أخرى.

يأتي ذلك في وقت كشفت مصادر عسكرية في ريف إدلب لشبكة "شام"، عن تحركات عسكرية مستمرة لقوات النظام وحلفائه، على محاور التماس في معرة النعمان وكفرنبل، بالتزامن مع استمرار المناوشات على عدة خطوط للتماس والقصف المدفعي للنظام على تلك الخطوط.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ