اشتباكات ومعارك عنيفة على جبهتي "حنتوتين والرويحة" شرقي جبل الزاوية

23.شباط.2020

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والميليشيات المساندة له اليوم الأحد، على جبهات جبل الزاوية من الأطراف الشرقية، وسط محاولات متجددة لقوات النظام للسيطرة على عدة قرى في المنطقة الواقعة غرب الأوتوستراد الدولي.

وقالت مصادر عسكرية، إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين فصائل الثوار وقوات النظام وروسيا على محور قرية حنتوتين وأطراف منطقة الرويحة في الأطراف الشرقية من جبل الزاوية، حيث تقدمت قوات النظام باتجاه قرية حنتوتين كونها ترصدها من عدة جهات.

ولفتت المصادر إلى أن الاشتباكات لاتزال على أشدها على محور قرية حنتوتين، في حين تمكنت الفصائل من صد التقدم على محور الرويحة شرقي قرية سرجة بريف إدلب، وكبدت القوات المهاجمة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد وأفشلت تقدمها.

وفي وقت سابق اليوم، قُتل عدد من عناصر قوات النظام والميليشيات المساندة وجرح آخرون، بعملية إغارة لفصائل الثوار على جبهة حرش الكركات بريف حماة الغربي، في وقت تواصل قوات النظام محاولات التقدم على جبهات تل النار بريف إدلب.

وأعلنت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" مقتل عدد من عناصر النظام وميليشياته على محور الكركات شمال حماة إضافة لاغتنام أسلحة خفيفة ومتوسطة إثر إغارة شنها مقاتلي الغرفة.

وفي السياق قامت الفصائل باستهداف مجموعة من عناصر النظام على محور عابدين جنوب إدلب بصاروخ موجه من قبل سرية الـ "م.د" التابعة لـ جيش العزة، أوقعت خسائر عدة بصفوفهم.

يأتي ذلك بالتزامن مع انتشار كبير للقوات التركية في مناطق عدة بجبل الزاوية اليوم، وتثبيت العديد من النقاط في إحسم وسرجة والبارة وكنصفرة، ومناطق أخرى، تعرضت جل الأرتال التركية التي دخلت للمنطقة لاستهداف ممنهج من الطيران الروسي ومدفعية النظام.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة