الإدارة الذاتية الكردية تعلن علمها المسبق بالدوريات "التركية الأمريكية"

08.أيلول.2019

قالت الإدارة الذاتية الكردية في شمال وشرق سوريا إنها كانت على علم مسبق بالدوريات "الأمريكية التركية" المشتركة التي جرت اليوم الأحد، وأنها جزء من التفاهمات لتأمين استقرار المناطق الحدودية.

وأصدرت الإدارة الذاتية بيانا أكدت من خلاله أنها على اطلاع مسبق بالدوريات الأمريكية التركية المشتركة التي عملت عليها قوات التحالف الدولي لنزع فتيل الحرب وتأمين الاستقرار في المناطق الحدودية، وأضاف البيان: "هي جزء من خارطة طريق للوصول إلى تفاهمات مستدامة تؤمن الاستقرار بما يساهم بشكل فعال في دعم جهود قوات سوريا الديمقراطية لملاحقة "داعش" واجتثاثه من جذوره.

وأشار البيان إلى أن الدوريات المشتركة التي قام بها الجيشان التركي والأمريكي، استمرت ساعتين في المنطقة الممتدة بين قريتي نص تل وقرية الحشيشة شرق مدينة تل أبيض، ومن ثم عادت أدراجها للتمركز في قواعدها داخل الأراضي التركية حسب التفاهمات المسبقة.

ووجهت الإدارة الذاتية رسالة شكر إلى ما أسمتهم "الشركاء" في التحالف الدولي والجيش الأمريكي لما "بذلوه من جهود للتوصل إلى تفاهمات تؤمن الاستقرار والسلام".

وكانت القوات الأمريكية والتركية سيرت، في وقت سابق من اليوم، أولى دورياتها المشتركة، في "المنطقة الآمنة" شرق الفرات شمالي سوريا، وذلك ضمن الاتفاق الذي توصل إليه الطرفان مؤخرا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعرب اليوم، عن رفض بلاده محاولة إنشاء الولايات منطقة آمنة لمصلحة منظمة "بي كا كا/ ي ب ك" شمالي سوريا، وذلك في كلمة ألقاها أردوغان، الأحد، في افتتاح عدد من المشاريع التنموية في ولاية ملاطية وسط البلاد.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة