"الإدارة الذاتية" تكشف عن طريقة لكشف الإصابة بـ "كورونا" خلال 30 ثانية ..!!

20.آذار.2020

نشرت الصفحة الرسمية لـ "الإدارة الذاتية الكردية"، تصريحات صحفية صادرة عن "جوان مصطفى"، رئيس هيئة الصحة في الإدارة التابعة لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" شمال شرق البلاد.

وبحسب التصريحات الواردة فإنّ الإدارة الذاتية توصلت إلى تصنيع "لكيت اختبار" للكشف عن الإصابة بـ "كورونا" خلال مدة ثلاثين ثانية فقط، وفقاً لما كشفت عن الإدارة الذاتية.

ويشير منشور الإدارة إلى أن الكشف عن طريقة الاختبار جاءت ضمن مؤتمر صحفي عقد اليوم بمدينة القامشلي بريف محافظة الحسكة، حيث تم تصنيع هذا الاختبار جاء بالتعاون مع معهد سويدي، حسب وصفها.

ويزعم رئيس هيئة الصحة في الإدارة بأن دقة وفاعلية هذا الكيت مؤكدة وتمت عبر استخدام نماذج منه في ثلاث مشافي بمقاطعة ووهان الصينية منبع الفايروس القاتل الذي اجتاح عدد من بلدان العالم.

موضحاً بأن الاختبار يمكنه التعرف على ردود الأفعال التي تظهرها الكريات البيض تجاه دخول أي جسم غريب لجسم الإنسان وأنه لا يحتوي على أي مواد كيميائية مضرة بالإنسان ولا يتأثر بالظروف الجوية بمعنى أنه اختبار آمن، حسب وصفه.

وأردف قائلاً: سيتم إنتاج هذا النوع من الاختبارات في شمال وشرق سوريا وأما التوزيع فسيكون لدول الشرق الأوسط من قبل هيئة الصحة بينما يتكفل المعهد الشريك بتوزيعه في أوربا وباقي دول العالم، بشكل مجاني.

هذا ويعرف عن طريقة الاختبار بـ "كيت" أنها وسيلة لفحص مسحة تؤخذ من الأنف ومسحة من البلعوم وعينة من الدم، للحالة التي يشتبه بإصابتها، بحسب توصيف مصادر ومواقع طبية.

يشار إلى أنّ الإدارة الذاتية الكردية لشمال شرق سوريا أعلنت مؤخراً، عن فرض حظر التجوال في كافة المناطق التي تسيطر عليها بدءاً من يوم الإثنين الموافق للثالث والعشرين من الشهر الجاري، وذلك "نظرا للتحدي الخطير الذي يشكله وباء فيروس كورونا على العالم والمنطقة".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة