الإغاثة التركية "İHH" قدمت مساعدات إنسانية لـ 700 ألف مدني بسوريا خلال عام 2019

31.كانون2.2020
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية "İHH"، أنها قدمت مساعدات إنسانية إلى 700 ألف مدني داخل سوريا، خلال العام 2019.

وقال أرهان يميليك، نائب مدير عام الهيئة، في بيان، الجمعة، إن المؤسسة التركية تواصل تقديم المساعدات للمدنيين داخل سوريا، لافتاً إلى أن الهيئة أرسلت العام الماضي، 38 ألف طن من المساعدات، إلى المدنيين، عبر معبري "جيلفا غوزو" و"أونجو بينار" على الحدود السورية.

وأوضح أن تلك المساعدات شملت مختلف المواد، على رأسها مواد الغذاء والتنظيف وغيرها، واستفاد منها 700 ألف مدني سوري، في مناطق إدلب وحلب وحماة.

ومؤخراً، بدأت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) بأعمال بناء منازل مؤقتة كبديل للمخيمات من أجل النازحين في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، تهدف إلى إسكان 10 آلاف أسرة في المنازل المؤقتة خلال المرحلة الأولى من المشروع، موضحة أن صندوق المساعدات الذي جرى تأسيسه في إطار المشروع يتيح إمكانية بناء أكثر من 4 آلاف منزل من الطوب بمساحة 24 مترمربع.

وكان أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستشرع ببناء منازل مؤقتة للنازحين، مبنية من الطوب (بلوك) ومسقوفة بأغطية عازلة، تتراوح مساحة كل واحد منه بين 20 و25 متر مربع، قرب الحدود السورية التركية.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الإغاثة التركية "İHH"، تقوم بأنشطة إغاثية في سوريا منذ بداية الحراك في سوريا عام 2011، وتؤمن مساعدات غذائية وتعليمية وصحية إضافة إلى الإيواء عبر مكاتب تنسيق لها في ولاية هطاي وكيلس وشانلي أورفة المحاذية للحدود السورية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة