الائتلاف: المجتمع الدولي مطالب بوقف المجازر بإدلب واتصالاتنا مستمرة

29.آب.2019

متعلقات

قال الائتلاف الوطني لقوى الثورة في بيان رسمي، إن الاتصالات مع الأطراف الدولية مستمرة بخصوص الحملة العسكرية للنظام وروسيا والخروقات المستمرة للاتفاقات، لافتاً إلى استمرار الحملة الإجرامية التي يشنها النظام وحلفاؤه منذ أشهر على ريف حماة الشمالي ومختلف أنحاء ريف إدلب.

وشدد الائتلاف على أن كل عمليات النظام وروسيا وإيران هي جرائم حرب سافرة يتم خلالها استهداف المناطق السكنية والمدنيين بالدرجة الأولى باعتبارهم أهدافاً رئيسية، وأن على العالم أن يتحرك لوقف الكارثة التي جرها النظام وحلفاؤه على السوريين.

وجدد الائتلاف الوطني تأكيده أن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وعلى رأسه مجموعة الدول الفاعلة قادرون ومطالبون بوقف الهجمات والجرائم بشكل فوري، خاصة وأن المواقف اللامسؤولة لتلك الدول ساهمت في تعقيد الأوضاع، ما يحملها مسؤولية مضاعفة ويفرض عليها التدخل لوقف المجازر المستمرة والقيام بتحرك دولي يضمن حرية السوريين وحماية المدنيين.

وكانت تعرضت مدينة معرة النعمان ليلاً لقصف جوي من الطيران الحربي التابع للنظام، استهدف حي سكني وحديقة عامة، بأكثر من 10 صواريخ دفعة واحدة، خلفت مجزرة مروعة راح ضحيتها أكثر من 13 مدنياً وعشرات الجرحى.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة