الائتلاف الوطني يفتتح أول مقر له في الداخل السوري المحرر

24.نيسان.2019
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح الائتلاف الوطني اليوم الأربعاء أول مقر له في المناطق المحررة في الداخل السوري، وتحديدا في منطقة الراعي بريف حلب الشمالي، وبدأت مراسم الافتتاح برفع علم الثورة السورية، تلاه عرضا عسكريا شارك فيه الجيش الوطني والشرطة المدنية والعسكرية.

وحضر الافتتاح رئيس الائتلاف "عبدالرحمن مصطفى" ورئيس الحكومة السورية المؤقتة ورئيس هيئة التفاوض السورية وقادة الأركان والفيالق في الجيش الوطني السوري، ومحاكم القضاء، إضافة إلى ممثلين عن القبائل والعشائر السورية، وقيادة الشرطة، والدفاع المدني، ومنظمات المجتمع المدني.

وألقى رئيس الائتلاف "عبد الرحمن مصطفى" كلمة أكد فيها على أهمية هذه المناسبة والتي وصفها بـ "الاستثنائية" وأنه "حدث هام ومحوري"، معبراً عن أمانيه في تحرير جميع الأراضي السورية والانتقال إلى دولة حرة ديمقراطية، كما طالب بها أبناء الشعب السوري في ثورتهم المستمرة منذ عام 2011.

ولفت "مصطفى" إلى أن افتتاح مقر الائتلاف الوطني على الأراضي السورية المحررة "خُطوة لطالما أملنا أن تتحقق وأن يكون للسوريين وللجسم السياسي الجامع الذي يمثلهم حضور رسمي بهذا المستوى على أرضهم".

وشدّد على أن افتتاح هذا المقر "سيسمح لنا أن نكون هنا موجودين على الأرض، إلى جانب مؤسسات الحكومة السورية المؤقتة، والجيش الوطني والمجالس المحلية والمنظمات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، بما يخدم الشعب السوري ويؤمن الخدمات له".

والجدير بالذكر أن الائتلاف الوطني هو ائتلاف لمجموعات معارضة لنظام الأسد تتبنى أهداف الثورة السورية، وتشكل في العاصمة القطرية "الدوحة" في عام 2012، ويعتبر معاذ الخطيب إمام المسجد الأموي في دمشق سابقا أول رئيس له.

ويتكون الائتلاف من 63 مقعدا، ويمثل أعضاؤه معظم قوى المعارضة، فمن أعضاء الائتلاف: المجلس الوطني السوري والهيئة العامة للثورة السورية ولجان التنسيق المحلية والمجلس الثوري لعشائر سوريا، ورابطة العلماء السوريين، واتحادات الكتاب، والمنتدى السوري للأعمال، وتيار مواطنة، وهيئة أمناء الثورة، وتحالف معا، والكتلة الوطنية الديمقراطية السورية، والمكون التركماني، والمكون السرياني الآشوري ، والمجلس الوطني الكردي، والمنبر الديمقراطي، والمجالس المحلية لكافة المحافظات، إضافة إلى بعض الشخصيات الوطنية وممثل عن المنشقين السياسيين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة