الائتلاف يدين محاولات النظام اقتحام درعا البلد ويُشيد بثبات أهل حوران
الائتلاف يدين محاولات النظام اقتحام درعا البلد ويُشيد بثبات أهل حوران
● أخبار سورية ١٠ نوفمبر ٢٠٢٠

الائتلاف يدين محاولات النظام اقتحام درعا البلد ويُشيد بثبات أهل حوران

أدان الائتلاف الوطني السوري محاولات اقتحام درعا البلد التي نفذتها الفرقة الرابعة في قوات الأسد والتي تسيطر عليها إيران، حيث تشن قوات النظام جولة غدر جديدة في الجنوب السوري، تتمثل في خروقات وانتهاكات واضحة لاتفاقات التهدئة في المنطقة، بما تشمله من عمليات دهم واعتقال وترويع.

ولفت الائتلاف إلى أن هذه الانتهاكات التي لم تتوقف يوماً؛ تجري في ظل اتفاقات تسوية ووقف إطلاق نار أبرمت عام 2018 بضمانة روسيا، التي لم تلتزم بأي اتفاق أجرته أو كانت فيه طرفاً ضامناً لهذا النظام الغادر، ما يؤكد أنها غير جديرة بالثقة وغير قادرة على تنفيذ العهود وصيانة المواثيق التي دأبت على خرقها باستمرار.

وأشاد الائتلاف الوطني بثبات أهل حوران وحميّتهم وصمودهم أمام غدر النظام وداعميه؛ يجدد تذكيره للمجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه حفظ السلم والأمن، وتجاه المخاطر التي تهدّد حياة المدنيين في مناطق الجنوب السوري.

وكانت فشلت قوات الأسد والميليشيات المحلية المساندة لها في التقدم باتجاه مدينة درعا البلد وحي طريق السد بمدينة درعا قبل يومين، بالرغم من استقدامها تعزيزات عسكرية للهجوم من محاور السهول المحيطة بالمدينة.

وأشار إلى أن المجتمع الدولي مطالب بتحرك جاد لدعم الانتقال السياسي في سورية وفق القرار 2254، والعمل على وقف السياسات الإيرانية الروسية الرامية إلى نشر الفوضى وإذكاء الصراعات في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ