التحالف الدولي يسقط طائرة لنظام الأسد في منطقة الرصافة غرب الرقة
التحالف الدولي يسقط طائرة لنظام الأسد في منطقة الرصافة غرب الرقة
● أخبار سورية ١٨ يونيو ٢٠١٧

التحالف الدولي يسقط طائرة لنظام الأسد في منطقة الرصافة غرب الرقة

أسقطت طائرات التحالف الدولي العاملة في ريف الرقة، طائرة حربية لقوات الأسد، كانت تحلق في أجواء ريف محافظة الرقة الغربي، وتقوم بتنفيذ غارات جوية على منطقة الرصافة، للتمهيد أمام تقدم قوات الأسد والميليشيات المساندة لها.

واعترف نظام الأسد عبر وكالة "سانا" بسقوط الطائرة بالقول "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة: أقدم طيران ما يدعى "بالتحالف الدولي" بعد ظهر اليوم على استهداف أحدى طائراتنا المقاتلة في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة ما أدى إلى سقوط الطائرة وفقدان الطيار".

واتهمت سانا التحالف الدولي بالتنسيق مع تنظيم الدولة، وأن العملية تكشف " النوايا الخبيثة للولايات المتحدة الأمريكية في إدارة الإرهاب والاستثمار فيه لتحقيق أهدافها في تمرير المشروع الصهيو-أمريكي في المنطقة".

تجدر الإشارة إلى أن قوات الأسد تساندها الميليشيات الشيعية باتت ضمن الحدود الإدارية لمحافظة الرقة من الجهة الغربيـة، حيث سيطرت على عدة قرى وبلدات وصولاً لحقول النفط وقرى العيساوي وجعيدين جنوب مدينة الطبقة، بعد انسحاب تنظيم الدولة منها.

وعلى ما يبدو أن نظام الأسد بات على مشارف مناطق يحرم عليه دخولها، لكوها نقاط عمل لقوات سوريا الديمقراطية، وذلك على غرار ما فعلت طائرات التحالف الدولي بأرتال الميليشيات الإيرانية عندما حاولت التقدم باتجاه منطقة التنف بريف حمص الجنوبي الشرقي على الحدود السورية العراقية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ