التحالف الدولي يواصل استهداف داعش شرقي دير الزور.. ومعاناة المدنيين مستمرة

15.شباط.2019

متعلقات

قالت مصادر إعلام محلية في دير الزور، عن طيران التحالف الدولي واصل غاراته على مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش في منطقة الباغوز، وسط استمرار المعارك في آخر جيوب التنظيم التي يتحصن بها في المنطقة.

وذكر موقع "دير الزور 24" أن مقاتلات التحالف الدولي، شنت صباح اليوم الجمعة غارات جوية مكثفة على مواقع لتنظيم داعش على أطراف بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي.

كما دارت اشتباكات بين تنظيم داعش وقوات قسد على أطراف البلدة ذاتها، وسط قصف مدفعي متقطع من قسد على المنطقة التي يسيطر عليها التنظيم.

وتأتي الغارات الجوية بالتزامن مع إطلاق قسد والتحالف الدولي المرحلة الأخيرة من عملية عاصفة الجزيرة لطرد تنظيم داعش من أخر جيوبه شرق الفرات.

وكانت قوات قسد قد تمكنت من السيطرة على مواقع لتنظيم داعش في بلدة الباغوز فوقاني، بريف ديرالزور الشرقي، عقب معارك عنيفة مع تنظيم داعش.

وفي خضم المعارك المستعرة في تلك المناطق، تتواصل معاناة آلاف المدنيين الهائمين على وجوههم دون مأوى أو مساعدات، حيث تضطر المئات من العائلات للهروب من موقع لآخر بحثاً عن ملاذ آمن بعد تمكنها من الخروج من مناطق سيطرة التنظيم، في وقت تواصل قوات سوريا الديمقراطية عمليات التضييق على المدنيين واحتجازهم في معسكرات ومواقع تفتقر لأدنى مقومات الحياة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة