الحشد الشعبي يعلن مقتل العشرات من عناصر "داعش" بقصف مدفعي على دير الزور

19.كانون2.2019

متعلقات

كشف قائد عمليات الأنبار للحشد الشعبي العراقي قاسم مصلح، عن قتل وإصابة 35 عنصرا من تنظيم "داعش"، في قصف مدفعي لمدينة سوسة داخل الأراضي السورية.

ونقل موقع" الحشد الشعبي" عن مصلح قوله، إنه "تمكنت مدفعيتنا، وبعد الحصول على معلومات استخبارية دقيقة، من تحقيق ضربات مركزة لمجموعة من عناصر داعش، كانت تروم الهجوم على قطعاتنا في منطقة سوسة داخل الأراضي السورية"، مشيراً إلى أنه "وبعملية استباقية قتل وجرح 35 إرهابيا".

وأضاف مصلح، أن "من بين القتلى قادة إرهابيون منهم أبو وضاح وأبو حمزة وقائد المجموعة أبو فطوم"، مشيرا إلى أن "الوضع الأمني مسيطر عليه بشكل تام، وأن قوات الحشد الشعبي ترصد تحركات العدو على الجانب السوري".

وكان كشف مصدر حكومي عراقي، أن "بشار الأسد" خول العراق بقصف مواقع "داعش" في سوريا دون العودة إلى سلطات النظام، وذلك خلال لقاء جمعه مع رئيس "الحشد الشعبي" العراقي الذي نقل للأسد رسالة من عبد المهدي.

ويقوم الطيران العراقي بشكل دوري بقصف مواقع سيطرة عناصر تنظيم الدولة في سوريا، حيث أعلن أكثر من مرة عن غارات قال إنها استهدفت مقرات للتنظيم في ريف دير الزور الشرقي، كما حشد العراق قواته من الميليشيات والقوات النظامية على الحدود السورية تحسباً لأي عمليات تسلل لمقاتلي التنظيم باتجاه العراق.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة