الخارجية الألمانية: سأبلغ لافروف بأن برلين تنتظر من موسكو تحمل المسؤولية بشأن عدم وقوع كارثة إنسانية في إدلب

12.أيلول.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

متعلقات

قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، اليوم الأربعاء، إنه سيبلغ نظيره الروسي سيرغي لافروف، بأن برلين تنتظر من موسكو تحمل المسؤولية بشأن عدم وقوع كارثة إنسانية في محافظة إدلب وسوريا.

وأضاف ماس خلال جلسة لمناقشة الموازنة في البرلمان الألماني، أن ألمانيا تجري منذ أشهر لقاءات مع كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والسعودية وتركيا وروسيا، مشيرا أن وزير الخارجية الروسي سيجري الجمعة المقبلة زيارة إلى برلين، رافضاَ الانتقادات الموجهة لحكومته بعدم تحملها المسؤولية حيال الأزمة السورية.

وتابع: "سأبلغ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأنه ينبغي على روسيا تحمل المسؤولية من أجل منع وقوع مأساة إنسانية في سوريا وإدلب".

وكان أعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت أن المحادثات جارية بين برلين وشركائها الأمريكيين والأوروبيين بشأن مشاركة ألمانيا في العمليات العسكرية ضد الأسد في حال استخدم الكيماوي في إدلب.

وأشار المتحدث في مؤتمر صحفي إلى أن انتشار قوات ألمانية في سوريا "مسألة افتراضية جدا"، وقال: "لم يطرأ بعد موقف يستلزم اتخاذ قرار"، مضيفا أن أي قرار من هذا النوع يحتاج أولا إلى موافقة برلمان البلاد.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة