الدفاع التركية: مزاعم استهداف المدنيين في القامشلي وديريك "تتجاوز حدود العقل"

11.تشرين1.2019

وصفت وزارة الدفاع التركية، الأخبار الكاذبة التي تنشرها حسابات تابعة للميليشيات الانفصالية حول استهداف سكان منطقتي "القامشلي" و"ديريك" في سوريا، بأنها "تتجاوز حدود العقل".

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته الجمعة، تعليقاً على أخبار كاذبة نشرتها الميليشيات حول عملية "نبع السلام"، شرق نهر الفرات، أن الأخبار الكاذبة التي ينشرها إرهابيو قتلة الأطفال "بي كا كا/ ب ي د - ي ب ك"، حول استهداف القوات التركية للسكان المدنيين في القامشلي وديريك، "تتجاوز حدود العقل".

وشدّدت على أن القوات المسلحة التركية ليس لديها أي عنصر للعمليات في هذه المناطق المذكورة، لافتة إلى أن العملية العسكرية تسعى إلى القضاء على الممر الإرهابي الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

وكانت قالت وزارة الخارجية التركية، إن قوات بلادها تستهدف عناصر "ب ي د/ ي ب ك"، الذراع السورية لمنظمة "بي كا كا" المصنفة إرهابية لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي "ناتو".

وشدد الوزارة في بيان صادر عن الوزارة، حول مزاعم وانتقادات أطلقها مسؤولو بعض الدول والأطراف حول عملية "نبع السلام" التركية شرق نهر الفرات في سوريا، على أن عملية "نبع السلام" لا تستهدف تغيير التركيبة السكانية لمنطقة شرق الفرات.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة