الشبكة السورية تؤكد على مسؤولية نشر الوعي وفرض الالتزام لمواجهة كورونا شمال غرب سوريا
الشبكة السورية تؤكد على مسؤولية نشر الوعي وفرض الالتزام لمواجهة كورونا شمال غرب سوريا
● أخبار سورية ١٩ يوليو ٢٠٢٠

الشبكة السورية تؤكد على مسؤولية نشر الوعي وفرض الالتزام لمواجهة كورونا شمال غرب سوريا

أكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أن مسؤولية نشر الوعي وفرض الالتزام يقع على المجلس المحلي والقوة المسيطرة في مدينة إدلب، ويجب على الهيئات الرياضية والائتلاف الوطني لقوى الثورة بكافة أجهزته وهيئاته اتّخاذ خطوات جديّة بهذا الخصوص أيضاً.

وشددت الشبكة على ضرورة نشر ثقافة "خليك في البيت"، والعزل الجسدي والاجتماعي، وإصدار نشرات وبيانات إرشادية وتوعوية، ومتابعة تنفيذها حفاظاً على سلامة كافة أفراد المجتمع من مخاطر الإصابة والوفيات.

ولفتت الشبكة إلى صورة انتشرت على شبكة الانترنت يَظهرُ فيها ملعباً لكرة القدم مُكتظاً بالمدنيين المُتلاصقين بجوار بعضهم البعض، هي للملعب الصناعي في مدينة إدلب، والتُقطت بتاريخ 17/ تموز/ 2020 أثناء مُباراة بين فريقين، مؤكدة أن هذا يُخالِف أبسط الإجراءات الاحترازية التي من المُفترض اتّخاذها بهدف الحد من انتشار وباء كوفيد-19 بين أفراد المجتمع.

وأشارت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إلى أن شبكة الإنذار المبكر EWARN قد أعلنت عن ظهور أول إصابة بوباء كوفيد-19 بشمال غرب سوريا في 9 تموز 2020، وقد بلغت 17 حالة إصابة حتى تاريخ نشر الخبر.

وكانت أطلقت الحكومة السورية المؤقتة بالتعاون مع مديريات الصحة شمال غرب سوريا والصحة التركية ومنظمات أخرى، "فريق الاستجابة الوطنية لجانحة كوفيد-19"، لمواجهة أي انتشار محتمل لفايروس كورونا في الشمال السوري.

وأعلنت المنظمات إطلاق "فريق الاستجابة الوطنية لجائحة كوفيد -19 في سوريا" والذي يضم أجسام حكومية ومؤسسات وهيئات ومنظمات رسمية ومدنية للإدارة والإشراف والتنسيق في مكافحة وباء كورونا وتحت مظلة المسؤولية الجماعية.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ