الشبكة السورية: 31 حادثة اعتداء على مراكز حيويَّة مدنيَّة في سوريا في أيلول 2018

04.تشرين1.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

متعلقات

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير لها اليوم، إنَّها سجلت 31 حادثة اعتداء على مراكز حيوية مدنيَّة في سوريا في شهر أيلول، مؤكدة أن الثلثُ الأوَّل من أيلول شهد تصعيداً عسكرياً من قبل قوات الحلف السوري الروسي على مناطق الشمال السوري؛ أدى إلى تضرُّر العديد من المراكز الحيوية المدنية.

وأشارَ التقرير إلى أنَ معظم مناطق الشمال السوري شهدت للشهر السادس على التوالي ارتفاعاً غير مسبوق في عمليات التفجير التي لم يحدد التقرير مرتكبيها؛ والتي قد تسبَّبت بارتفاع في عدد المنشآت الحيوية المتضررة بحسب التَّقرير الذي وثَّق 7 حوادث اعتداء على مراكز حيوية مدنية إثرَ تلك التفجيرات جميعها في الشمال السوري.

وأوضحَ التقرير أن محافظة إدلب تصدَّرت في أيلول بقية المحافظات بـ 16 حادثة اعتداء على مراكز حيوية مدنية، 13 منها على يد قوات الحلف السوري الروسي.

وثَّق التقرير 520 حادثة اعتداء على مراكز حيوية مدنيَّة منذ بداية عام 2018، في حين بلغت حصيلة أيلول ما لا يقل عن 31 حادثة توزَّعت حسب الجهة المستهدِفة إلى 6 على يد قوات النظام السوري، و10 على يد القوات الروسية، و1 على يد تنظيم الدولة، و4 على يد فصائل في المعارضة المسلحة، و3 على يد قوات التحالف الدولي، و7 على يد جهات أخرى.

وفصَّل التقرير في المراكز الحيوية المُعتدى عليها في أيلول، حيث توزَّعت إلى 11 من البنى التحتية، 4 من المراكز الحيوية الدينية، 7 من المراكز الحيوية الطبية، 9 من المراكز الحيوية التربوية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة