الطيران الحربي يستمر بالتحليق ويرتكب مجزرة في خان شيخون
الطيران الحربي يستمر بالتحليق ويرتكب مجزرة في خان شيخون
● أخبار سورية ٢٥ مارس ٢٠١٧

الطيران الحربي يستمر بالتحليق ويرتكب مجزرة في خان شيخون

شن الطيران الحربي الأسدي عصر اليوم، غارتين بالصواريخ استهدفت الحي الشمالي من مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، ما أدى لاستشهاد 8 مدنيين، وجرح آخرين، وسط استمرار عمليات القصف الجوي على مدن وبلدات المحافظة منذ ساعات الصباح، ضمن الحملة الجوية التي تتعرض لها منذ أيام عدة.

وقال ناشطون إن الطيران الحربي لقوات الأسد استهدفت موقعين في الحي الشمالي من مدينة خان شيخون بالصواريخ، استشهد على إثرها خمسة مدنيين من آل معراتي في منزلهم، وفي موقع قريب منهم استشهد ثلاثة مدنيين بينهم امرأتين، ليرتفع عدد الشهداء إلى 8 بينهم طفلين وامرأتين، عملت فرق الدفاع المدني على نقلهم للمشافي الميدانية والنقاط الطبية.

واستهدف الطيران الحربي الروسي بأكثر من 8 غارات جوية مدينة إدلب، استهدفت كلية التربية ومناطق عدة في المدينة، خلفت دمار في الكلية والعديد من الجرحى بين المدنيين، في حين انهى الدفاع المدني عملية انتشال الشهداء جراء الغارات التي استهدفت مبنى القوة الأمنية ليلاً حيث وصلت الحصيلة لـ 16 شهيد من المعتقلين غالبيتهم من النساء.

كما تعرض مشفى كفرنبل الجراحي على أطراف مدينة كفرنبل لغارات جوية مكثفة من عدة طائرات حربية، خلفت أضرار كبيرة في المشفى وأخرجته عن الخدمة بشكل كامل، تزامناً مع غارات جوية عدة استهدفت أطراف معرشورين ومعرة النعمان وحربنوش وأطراف حيش ومدينة أريحا وبنش وإبلين خلفت العديد من الجرحى بين المدنيين.

وألقى الطيران المروحي براميل متفجرة عدة على أطراف مدينة جسر الشغور وقرية الكفير، خلفت شهيدة، في حين انفجرت عبوة ناسفة بسيارة في بلدة أرمناز خلفت ثلاثة شهداء بينهم طفلين وعدد من الجرحى من المدنيين.

وتشهد محافظة إدلب منذ أيام عدة هجمة جوية غير مسبوقة من القصف الجوي من الطيران الحربي الروي، تشاركه الطائرات المروحية وطائرات الأسد الحربية، والمدفعية الثقيلة، وسط حركة نزوح كبيرة وافدة للمحافظة من ريف حماة الشمالي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ