القضاء الألماني يدين أرملة مطرب راب بسبب الانضمام لتنظيم داعش بسوريا
القضاء الألماني يدين أرملة مطرب راب بسبب الانضمام لتنظيم داعش بسوريا
● أخبار سورية ٣ أكتوبر ٢٠٢٠

القضاء الألماني يدين أرملة مطرب راب بسبب الانضمام لتنظيم داعش بسوريا

أدان القضاء الألماني، يوم أمس الجمعة، أرملة مطرب راب ألماني، بسبب الانضمام لتنظيم داعش المصنفة إرهابيا لدى الولايات المتحدة ودول عديدة، وعاقبت محكمة ولاية هامبورغ المتهمة أميمة ايه (36 عاما)، بالسجن 3 أعوام، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

ولم تكشف المحكمة الاسم الكامل للسيدة المولودة في هامبورغ ومن أصول تونسية، التزاما بقوانين الخصوصية الألمانية، بينما كان توفي زوجها بغارة أميركية في سوريا، بعد انضمامه للتنظيم المتطرف.

وأدينت "أميمة" بالتقصير في رعاية أطفالها، ومخالفات أسلحة، والمساعدة في استرقاق فتاة إيزيدية، وبحسب المحكمة، فإن السيدة تبعت زوجها الأول إلى سوريا عام 2015، وعاشت في معقل التنظيم بالرقة مع أطفالهما الثلاثة.

وبعد مقتل زوجها عام 2015، تزوجت صديقه مطرب الراب الألماني دينيس كوسبرت، والذي اشتهر باسم ديزو دوغ، قبل أن يهجر عمله وينضم لداعش.

وكان سجل كوسبرت الذي قام بجولة فنية في الولايات المتحدة عام 2006، بصوته شعارات خاصة بالجماعة المسلحة، لاستخدامها في تسجيلات مصورة نشرها داعش عبر الإنترنت لتجنيد مسلحين جدد.

وكان البنتاغون، قال في عام 2015 إن كوسبرت قتل في غارة جوية، لكنه تراجع عن ادعائه في 2016.

وفي عام 2018، أعلن تنظيم داعش مقتل كوسبيرت في غارة جوية في سوريا، فيما كانت أميمة، عادت بالفعل إلى ألمانيا، وتلاحق ألمانيا بنشاط، الرجال والسيدات العائدين بعد القتال مع داعش، أو الجماعات المتطرفة الأخرى في الشرق الأوسط.

وأعلن الادعاء الفيدرالي، الجمعة، أن سيدة المانية ألقي القبض عليها في مطار فرانكفورت لدى عودتها من سوريا، لمزاعم انضمامها لداعش،وتواجه المشتبه بها التي عرفت فقط بالاسم المختصر "كيم ايه" اتهامات بالانضمام لتنظيم إرهابي وجرائم أخرى.

وتقول السلطات إن المشتبه بها سافرت إلى سوريا مع زوجها أونور إي عام 2014، حيث انضما لتنظيم داعش، وذكرت تقارير أن أونور إي، خضع لتدريب عسكري بعدها قاتل في صفوف الجماعة، كما يزعم أنه درب كيم ايه على استخدام البنادق الهجومية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ